الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الممثل السوري نبيل حلواني.. معلومات عن حياته في يوم وفاته

0

قامت نقابة الفنانين في دمشق بنعيالممثل السوري نبيل حلواني ، حيث توفى في صباح اليوم بعد صراع شديد مع المرض، وكان الممثل السوري فنان مسرحي من مواليد العاصمة دمشق، حيث ببداية مشواره الفني على مسرح الشبيبة ثم المسرح الجامعي والقومي والعمال، حيث أنه من  أبرز مؤسسي مسرح الطفل في سوريا.

كما أنه لم يكن من الممثلين في الصف الأول في سوريا، ولكنه استطاع تسجيل اسمه في أبرز المسلسلات السورية خلال الفترة بين منتصف التسعينيات وحتى عام 2010.

من هو الممثل السوري نبيل حلواني

نبيل حلواني ولد عام 1967، في العاصمة السورية دمشق، وكان أول وقوف له على المسرح السوري في عام 1979، وكان ذلك في إطار “المهرجان المسرحي الشبيبي”، وهذا قبل أن يصبح من أهم المؤسسين لمسرح الطفل في سوريا في ثمانينيات القرن الـ20.

وقام حلواني بالمشاركة في بعض المسرحيات من “المسرح القومي” خلال نفس الفترة، وبالرغم من قيامه بالمشاركة في ما يزيد عن 45 عمل تلفزيوني، إلا أنه لم يشارك في السينما إلا بفيلمين فقط، منهم فيلم تم تصنيفه بين أفضل 100 فيلم عربي، بحسب مهرجان “دبي” السينمائي في عام 2003، واسم الفيلم هو “أحلام المدينة” من إخراج محمد ملص، وعن الفيلم الثاني فاسمه هو “رؤى حالمة” من إخراج السورية واحة الراهب.

أعماله التلفزيونية

وتماشيا مع مهنته قام بالعمل في المسلسلات التلفزيونية خلال ثمانينيات القرن الـ20 من خلال بعض من السهرات التلفزيونية، وخلال عام 1980، قام بالمشاركة في دور بسيط في مسلسل “حرب السنوات الأربع” من إخراج هيثم حقي، تبعه بعد عامين مسلسل “يوميات ظريفة” من إخراج يوسف رزق.
كما واصل حلواني عمله الذي يضم ما بين المسرح والتلفزيون، وقام بالمشاركة خلال فترة التسعينيات في كل من مسلسل “أخوة التراب” ومسلسل “أيام الغضب” بصحبة الممثل أيمن زيدان، وقام أيضا بالمشاركة في “مرايا 97″، إلى جانب ياسر العظمة.

كما قام بعمل دور أيضا في مسلسل “حمام القيشاني” في الجزء 2 منه خلال عام 1998، بالإضافة إلى تجربة واحدة في المسلسلات العربية، بمشاركته في مسلسل “فارس بلا جواد”، مع الممثل المصري محمد صبحي.

وفي الختام نذكر لكم آخر عمل شارك فيه الفنان الراحل نبيل حلواني وهو قيامه بالمشلركه في مسلسل “باب الحارة 10” خلال عام 2019 بدور “أبو صياح”.

شاهد أيضًا: نبيل حلواني ويكيبيديا | ما لا تعرفه عن الفنان الراحل

اترك رد