التخطي إلى المحتوى

المخرج أنيس الحبيب ويكيبيديا

ننشر السيرة الذاتية لـ”المخرج أنيس الحبيب ويكيبيديا”، الذي رحل عن عالمنا صباح الإثنين (18 يوليو/تموز 2022)، تاركاً أعماله الجميلة التي قدمها طوال مسيرته.

سبب وفاة أنيس الحبيب

أعلنت وسائل إعلام عُمانية، صباح الإثنين، وفاة المخرج الكبير أنيس الحبيب، عن عمر يناهز الـ50 عاماً، بعد صراع مع المرض. وذكرت مصادر مهتمة بشؤون الفنانون، وفاته نتيجة تعرضه لوعكة صحية ألمت به، على إثر معاناته طيلة الفترة الماضية مع المرض، دون الكشف عن طبيعة مرضه إلى الآن. كما لم تذكر أي جهة إعلامية رسمية، تفاصيل وفاته بالتفصيل، وتجنبت الكشف عن مرضه، الذي تردد بشكل ملحوظ في عمليات البحث الرائجة اليوم. وقدم الراحل طوال مسيرته الفنية، لفيفًا مميزاً من الأعمال، وتميز بإخراجه للبرامج، ومؤخراً، أبدع في إحدى الأعمال الدرامية التي حملت عنوان “حارة الأصحاب”، وعُرض المسلسل في ماراثون دراما الخليج لعام 2018.

المخرج أنيس الحبيب ويكيبيديا

ولد ونشأ أنيس الحبيب، في سلطنة عُمان، أسمه الكامل “أنيس بن إقبال الحبيب”، من مواليد (12 مايو 1972)، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، تخرج عام 1994، من قسم الإخراج والتمثيل، وبدأ مشواره الإبداعي في سلم الإخراج في العام 1992 من خلال دوره كمساعد ببرنامج “مدينة الأطفال”، كما قدم في ذات العام، مسلسل من إخراجه حمل أسم “سوالف”، وعمل كمخرج منفذ لمسلسل “المناطحة”، إضافة إلى مسلسل “عُمان في التاريخ”. وفي سنة 1997، بدأ العمل منفرداً، وأعتمد علي ذاته في إخراج الأعمال الدرامية، مقدماً كوكبة من المسلسلات لعل أبرزها: بانتظار المطر 2010، الاتجاهات الأربعة 2004، إنسان من زمن المستحيل 2001، ينابيع الأمل 1999، إنسان من هذا الزمان 2011.

ومن 2011 إلى 2013، لم يقدم أي أعمال من إخراجه، ليعود في عام 2014، كمخرج لمسلسل “في بيتنا قاضي”، الذي ظهر في بطولته، كوكبة من النجوم منهم: وفاء مكي، آلاء شاكر، محمد البلوشي، خليل السناني، وغيرهم من نجوم الدراما العُمانية والخليجية على وجه التحديد. وبين عامي 2015 إلى 2017، غاب مرة أخرى عن الساحة، ثم يعود سنة 2018، بمسلسل من إخراجه تحت عنوان “حارة الأصحاب”، وشارك في بطولة العمل، مجموعة متميزة من الفنانين والفنانات على رأسهم: سعود الدرمكي، صالح زعل، فخرية خميس، علي الغرير، وآخرون.

المخرج أنيس الحبيب وزوجته وأولاده ويكيبيديا

لم يسبق وأن كشف المخرج أنيس الحبيب، في أي ظهور إعلامي أو صحفي له عن أي معلومات متعلقة بحياته الشخصية، نظراً لأنه من المخرجين، الذين يفضلون عدم الحديث عن هذه المتعلقات. في حين ورد في إحدى المرات، أنه متزوج من سيدة عربية، دون الكشف عن هويتها، وله منها أبناء، في حين لم ترصد أي وسائل إعلام، صورة أو معلومة عن أبنائه وزوجته حتى تاريخ هذا النص. وكان الفقيد، من المخرجين العُمانيين المعروفين على الساحة، ونجح خلال مشواره الإخراجي، في أن يبرز موهبته الإخراجية في وقت قصير، فمنذ تخرجه من معهد الكويت العالي للفنون المسرحية، وسلك طريقه نحو درب الإبداع المتواصل، وذاع صيته بشكل ملحوظ في الساحة.

مرض المخرج أنيس الحبيب

يتساءل رواد التواصل الاجتماعي، عن ما هو مرض المخرج القدير، أنيس الحبيب، الذي تسبب في تدهور وضعه الصحي خلال الأيام الأخيرة، ونقل على إثره إلى إحدى المستشفيات في السلطنة في الأسابيع الماضية، حسب ما صرحت به مصادر على السوشيال ميديا، وفي التفاصيل، لم يتسنى لنا التعرف على طبيعة مرضه، حيث لم تنشر مصادر محايدة معلومات عنه في هذا الشأن. وقد تصدر أسمه الترند في سلطنة عُمان اليوم، عقب تداول خبر وفاته على نطاق واسع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: