التخطي إلى المحتوى
المبرمج محمود شحود ويكيبيديا
محمود شحود

«المبرمج محمود شحود ويكيبيديا»
يبلغ من العمر 33 عاماً، يقيم حاليًا في تركيا، يحمل الجنسية السورية، يُعتبر أحد أبرز وأهم المهندسين داخل شركة “Psychological Technologies” لتطوير ومواكبة كل ما يخص تطبيقات الـ”Android”، ويعمل في هذه الشركة الشهيرة عالمياً منذ أغسطس من العام الماضي 2021.

من هو محمود شحود ويكيبيديا

خلال الفترة من سنة 2018 إلى 2021، كان يعمل لصالح مجموعة “KAYISOFT” التكنولوجية، ثم انتقل للعمل في Psychological Technologies بتركيا. كما أنه مطور أندرويد لدي شركة “بيان” التركية خلال الفترة من 2013-2016، وله نجاحات غير مسبوقة في مجال Android، وقد درس في جامعة “دمشق”، وتخرج من كلية “الذكاء الاصطناعي” سنة 2012، ونال شهادة البكالوريوس.

سنة 2020، كان عام مميز بالنسبة له، حيث نجح فيه في إطلاق مشروعه الضخم “Habit360″، وهو تطبيق يحتوى على العديد من المميزات، التي يُمكن من خلالها العمل ودعم الأشخاص في حياتهم ومتابعة إنجازاتهم وغيرها من الأمور. ومن الجدير بالذكر أنه حصل في مايو/أيار 2022، على جائزة أفضل مبرمج عربي، عن مبادرة مليون مبرمج عربي، وحصل على جائزة المليون دولار أمريكي، من الجهة المنظمة لهذه المبادرة الجميلة في دبي -الإمارات العربية المتحدة-.

تصدر المبرمج السوري محمود شحود (33 عاماً)، حديث رواد التواصل، عقب أن أعلم عن نيته في التبرع بنصف جائزته لصالح سوريا، من أجل اللاجئين. وكان أوضح في تصريح سابق له، أنه ينوى التبرع بنصف جميع الجوائز التي سوف يحصل عليها مستقبلاً.

متداول: ديانة جيفارا البديري مسلمة أم مسيحية ما هي ديانتها الحقيقية

وتفاعل الكثيرون من النشطاء مع تصريحاته، وكتب أحد الأشخاص معلقاً :”أعلن مهندس البرمجيات السوري محمود شحود الحائز جائزة أفضل مبرمج عربي، أنه سيفي بنذر قطعه على نفسه، وهو أن يتبرع بنصف قيمة الجائزة التي ظفر بها كأفضل مبرمج عربي والبالغة قيمتها مليون دولار، للأيتام السوريين الذين فقدوا آباءهم نتيجة والحروب التي شهدتها بلده سوريا”. وكتبت بنت سوريا تقول :”ألف مبروك للشاب السوري محمود شحود فوزه بمليون $ جائزة ولي عهد دبي لأحسن مبرمج يستطيع تنفيذ برنامج لتدريب الشباب العربي البرمجة محمود غادر سورية 2013 باتجاه الأردن وانتقل بعد 8 أشهر لإسطنبول صرح محمود بأنه سيخصص نصف الجائزة لمساعدة الأطفال السوريين الايتام”.

error: