التخطي إلى المحتوى

الماء وأهميته للإنسان والحيوان موضوع تعبير لجميع المراحل التعليمية
الماء وأهميته للإنسان والحيوان

الماء وأهميته للإنسان والحيوان موضوع تعبير، يتعلم التلاميذ الآن بالمدارس الابتدائية الأشياء المهمة في الحياة التي تفتح له الأفاق الرحبة علي فهم مايدور حوله من أشياء مهمة تساعد علي وجود الإنسان في الحياة .

الماء وأهميته للإنسان والحيوان

وكان موضوع الماء من أهم الموضوعات التي يتعلمها التلاميذ في المرحلة الابتدائية ونحن في ” كايرو تايمز ” نمدكم بكافة المعلومات القيمة عن الماء .

وجعل الله المـاء هو أساس الكون هو الحياة نفسها فكل شيء في الكون يحتاج إلي المـاء النباتات التي نقوم بزراعتها في الأرض لتخرج لنا حبا وزيتونا وعنبا وتخرج لنا الأشجار والأزهار وتطعم الأطيار والإنسان والحيوان .

كل النباتات الخضراء التي تمنحنا الجمال قبل الطعام فهي أساسهاالمـاء الذي هو أساس كل شيء حي في هذا الكون .

الماء سر الحياة

ولولا الماء ماكان هناك شيء حي علي ظهر الكون وأصبحت الحياة خرابة بدون الإنسان وبدون الحيوان والزرع والطيور وكل شيء جميل في الكون وبدلا من ان تسمي الأرض بالمعمورة كان يطلق عليها ” المخروبة “.

لذلك كلنا يجب أن نعلم أن المـاء بالفعل هو سر الحياة كشفه الله من أسرار الكبيرة لنا لنعرف انه هو الذي يبل شرايين الكون هو الذي يضخ الحياة في وريد الدنيا كلها لتسير وتنمو وتتحرك وتكبر وتزهر وتسمر وتغني وتضحك وتفرح وتمرح .

تنويه هام : هذا الموضوع هو ملك لمدونة ” كايرو تايمز” وليس مسموح لاحد النقل او النسخ او نشر هذا الموضوع علي صفحات اي موقع غير موقع ” كايرو تايمز” ونحملكم المسئولية الكاملة في نقل او نسخ او نشر الموضوع نهائيا .

اهمية الماء للانسان

أعدت لكم ” كايرو تايمز ” هذا الموضوع لتعرفوا وتفهموا أن للمـاء أهمية عند الإنسان فمن منا يستطيع العيش بدون مـاء ؟ لا احد .

نحتاج الماء في الشرب فنروى العطش ونتنفس الوجود من جديد بفضل الماء .

الماء نستخدمه في الطهارة من النجاسة ونغسل به وجوهنا ونستخدمه في الوضوء وننظف به أجسادنا ونسبح به في النهر لتتدفق الحيوية من جديد في دمانا .

الماء وأهميته للنبات

النبات لا يخرج من بطن الأرض إلا بالمـاء فالمـاء هو الذي يساعد الغرسة علي ان تكبر وتنموا رويدا رويدا وحتى عندما تكبر الزرعة لابد أيضا أن تحتاج الي حتى وقت الحصاد .

فلذلك لا تخرج الغرسة من الأرض إلا بالمـاء ، فنغرس البذرة في الأرض ثم نرويها وبعد فترة من الزمن تخرج نبته صغيرة ثم تحتاج للماء فنرويها ثم تكبر بعد فترة ثم نعود نرويها ، وهكذا حتى النهاية .

ادخار الماء والمحافظة علية

يجب علينا أن لا نهدر المياه الذي هو سر الحياة ونقوم بالاسترشاد ونقوم بتوفيره وعدم الإسراف في تناوله لأننا نعلم أن نقطة المياه هي سر الحياة .

الخاتمة

في النهاية قدم قسم التعليم ” كايرو تايمز” لكم هذه الخدمة للمذاكرة وفهم الموضوع وإعادة كتابة من جديد بفهمك أنت وإدراكك أنت لكافة الأمور ويجب أن نعلم أهمية المياه في الحياة ونعلم ونخبر الجميع بذلك .

قد يهمك أيضا

موضوع تعبير عن المولد النبوي لطلاب ابتدائي اعدادي ثانوي