الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اللواء احسان العويش في ذمة الله

فجع الوسط الموسيقي، بوفاء اللواء احسان العويش، أحد أشهر الملحنين في الكويت ومنطقة الخليج بشكل عام، وقدم أسماءً لامعة في ساحة الأغنية الخليجية.

اللواء احسان العويش في ذمة الله

نعي المغني والملحن السعودي عبد المجيد عبد الله، إحسان العويش، عبر حسابه الشخصية بمنصة تويتر بكلمات مؤثرة حيث قال :”الله يرحم بوعبدالعزيز إحسان العويش الحبيب والصديق والاخو ويجعل قبره روضه من رياض الجنه..والعزاء موصول لعائلته الكريمة. عظم الله أجركم”.

وكتب عبدالله الرويشد يقول :”الله يرحمك ويغفر لك، أخوي وحبيبي وعشرة عمري، #إحسان_العويش ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة احسان العويش

وكشف حساب “المجلس”، في تدوينه له عبر موقع التدوينات المصغرة تويتر، بشأن سبب وفاة الملحن إحسان العويش، مؤكداً معاناته خلال الأيام الأخيرة ما قبل مماته مع المرض.

يهمك أيضًا: احسان العويش ويكيبيديا

يذكر أن الراحل إحسان العويش، كان فنان بكل ما تحمله الكلمة من معاني، فدعونا نطوف بجوانب من مسيرته، بعيداً عن وزارة الداخلية، فنجد أنه كان حريصاً علي ممارسة هويته المُفضلة “الألحان والإنتاج”.

والراحل قبل مماته، قدم لفيف من النجوم في الساحة الخليجية حاليًا، علي رأسهم النجم المتألق نبيل شعيل، وغيرهم من النجوم.

وبالحديث عن مهامه في وزارة الداخلية، نجد أنه ساهم في استقرار عدة أمور داخل الوزارة، ولم يخرج علي التقاعد، إلا بعد حصوله علي رتبة “لواء”، بفضل تميزه وعمله وإخلاصه في فداء الوطن، وتقدم الحلول المشروعة.

ثم اتجه إلي الساحة الفنية، وتعاون مع مجموعة كبيرة من النجوم، كما دخل الساحة الدرامية الخليجية مقدماً تترات عدة مسلسلات ناجحة.

ولعل من ضمن الأغنيات الأبرز التي لحنها الراحل، فيديو كليب تحت عنوان «إحنا المثل الأعلى»، من ألحانه وكتابة الشاعر سامي العلي، ومن غناء المطرب نبيل شعيل، وتم تخصيصها كاملة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تعاون مع الفنانة الراحلة رباب، من خلال أغنياتها الشهيرة “تغربنا”، بالإضافة إلي توليه مهام ألحان أغنية “على وين” للفنان عبدالله الرويشد.

ولعل من أشهر الخدمات التي قدمها لدعم الأغنية الكويتية والخليجية بشكل عام، تدشينه صرح غنائي ومشروع ضخم حمل عنوان “دندون”، قدم عشرات الفنانين والفنانات المعروفين علي الساحة في وقتنا الحالي.

وكان لاحسان العويش الفضل في ظهور كوكبة من النجوم في عقد الثمانينيات علي رأسهم: عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ورباب ونوال ورابح صقر وأحمد الحريبي وعادل الخميس، وآخرون.

error: