التخطي إلى المحتوى
الكويت تمنع دخول العمالة المصرية وأسباب القرار الصادم
الكويت تمنع دخول العمالة المصرية وأسباب القرار الصادم

الكويت تمنع دخول العمالة المصرية وأسباب القرار الصادم ، انتشر خلال الساعات القليلة الماضية انتشر خبر منع الكويت دخول العمالة المصرية إلي اراضيها وهو الخبر الذي احدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت جريدة القبس الكويتية هي المعلنة عن القرار الصادم والجدير بالذكر أن الكويت أوقفت  اذونات عمل المصريين حتي إشعار اخر وتشير التقرير الوردة والمتعلقة بالعمالة الوافدة إلي أن الكويت تشهد اكبر عدد من المصريين حيث تعد الجالية المصرية بالكويت من اكبر الجاليات وتشير أقاويل اخري أن نسبة أعداد المصرين تجاوز إعداد المواطنين الكويتين.

أسباب منع العمالة المصرية من دخول الكويت

وكانت ابرز الأسباب وفق ما تردد من أنباء، ضرورة إيجاد ألية جديدة وهي التي ستعمل علي ضبط الاستقدام من مصر، وجاء من الأسباب أيضا مخالفة السفارة المصرية القوانين التي يسير عليها النظام الكويتي والمتعلقة بالوائح التي تنظم سوق العمل بشكل حاسم.

يذكر أن الكويت تعد من الدول التي دائما ما تكون محط أنظار العمل في كافة أنحاء العالم لاسيما وان كان الاقتصاد الكويتي يعد من الاقتصادات الرائدة في العالم وتواجه الكويت خلال العقود الأخيرة توافد الملايين من الجنسيات المختلفة الراغبة في العمل ومع تفاقم الأعداد تسعي إلي تنظيم سوق العمل بشكل احترافي واكثر استفادة.

التعليقات

اترك تعليقاً