الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عاجل.. السبب الحقيقي وراء القبض علي خالد بن عايض العتيبي في فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية المواطن خالد بن عايض العتيبي (33 عاماً) اليوم الثلاثاء، بعد أن ارتبط أسمه بالقضية المعروفة عالميًا بمقتل الناشط السعودي جمال خاشقجي.

وأبلغت جهات الأمن في مطار فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم إلقاء القبض علي خالد بن عائض العتيبي اليوم كان في طريقه إلي موطنه الرياض بالسعودية.

وأفادت صحيفة الـ”CNN العربية” أنه تم اعتقال خالد عائض العتيبي اليوم، مبينا أنه حاليًا بين قبضت الأمن الفرنسي عقب التشكيك في أمره وإرتباط أسمه بالجريمة التي شهدها العالم بمقتل “جمال خاشقجي”.

وحسب الصحيفة نفسها التي حاورت السفارة السعودية في الأمر بالتعليق علي سبب وتفاصيل القبض علي المواطن السعودي خالد بن عائض في مطار تشار ديغول في العاصمة الفرنسية باريس، وأكدت أن السفارة رفضت إبداء أي تعليق أو تصريح بالأمر.

وقالت تقارير عالمية أنه جري إلقاء القبض وإيقاف المواطن خالد بن عائض العتيبي قبل وصوله إلي أراضي المملكة علي متن الطائرة، كونه من ضمن الأسماء الـ15 البارزة التي لها دور في مقتل الصحافي والناشط السعودي جمال خاشقجي.

خالد بن عايض العتيبي

وحتى الآن لم يصدر تصريح رسمي من أي من الجهات السعودية حول الأمر، بالرغم من تداول الأنباء بشدة علي وسائل الإعلام وهناك نشطاء ومغردون أعادوا من جديد تغريدات لها علاقة بالموضوع، ومن المقرر أن تُعلن السفارة السعودية في باريس تفاصيل أكثر حول الأمر خلال الساعات القليلة المقبلة.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الكاتب محمد خضر عريف اليوم في السعودية.. السيرة الذاتية

يذكر أن تفاصيل جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي تعود لعام 2018 تلك الواقعة التي اهتزت لها العديد من الصحف علي مستوى الشرق الأوسط والعالم أجمع كونها لقت اهتمام واسع من المواطنون والنشطاء علي مختلف المنصات.

error: