التخطي إلى المحتوى

القبض على قاتل ابتسام المقرشية في عُمان وكشف هويته!

أعلن حساب “شرطة عُمان السلطانية”، صباح الإثنين (12 ديسمبر/كانون الأول)، عن إلقاء القبض على قاتل ابتسام المقرشية بعد الكشف عن هويته وتحديد مكانه وتمت مداهمته.

وفي التفاصيل، اهتز الشارع الُعماني خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد وقوع جريمة قتل بشعة، راحت ضحيتها طالبة في عمر الزهور. وبحسب وسائل إعلام رسمية، توفيت طالبة عُمانية تُدعى “ابتسام بنت سيف بن راشد المقرشية”، كانت تدرس في كلية الموارد البشرية. ووفق ذات المصدر، قتلت الطالبة ابتسام على يد أحد المجهولين، الذي أقدم على إنهاء حياتها بطريقة بشعة، وسط تضارب الأنباء بشأن دوافع منفذ الجريمة النكراء.

سبب مقتل ابتسام المقرشية

روجت بعض الحسابات المزعومة، عبر شبكة التواصل الاجتماعي، بأنباء غير مؤكدة، تفيد بأن سبب مقتل ابتسام المقرشية الطالبة العُمانية، نتيجة رفض المغدورة الزواج من الجاني، مما دفعه لقتلها. وسرعان ما انتشر الخبر كالنار في الهشيم، وشاركه المئات من مستخدمي تطبيق التدوين “تويتر” في السلطنة. من جهتها، خرج مصدر من عائلة الطالبة التي قتلت، وأكد أن القاتل لا لم يتقدم للزواج من ابتسام وتم رفضه كما انتشر، وإنما هي مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة. وحتى هذه اللحظات، لم تكشف أي جهة رسمية عن دافع منفذ الجريمة، ومن المقرر الكشف عن التفاصيل فور انتهاء التحقيق معه.

بيان الجامعة

القبض على قاتل ابتسام المقرشية

نشر الحساب الرسمي لـ”شرطة عُمان السلطانية”، صباح “الإثنين”، يؤكد القبض على قاتل ابتسام بنت سيف بن راشد المقرشية، بعد الكشف عن هويته وتحديد مكانه، وسيتم عرضه على التحقيق. ولحين انتهاء التحقيق والتحريات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ينتظر آلاف العُمانيين، صدور حكم مفاده القصاص بحق القاتل، حتى يكون عبرة لغيره. وشهدت سلطنة عُمان، حالتين قتل متعمدة خلال أقل من أسبوع، بعد مقتل المواطنة أمل العبرية.

حالتين قتل في أسبوع والدوافع مجهولة

سادت حالة من الحزن، على مستخدمي مختلف منصات السوشيال ميديا في سلطنة عُمان، بعد مقتل امل العبرية، وبعدها بأيام أعلن عن مقتل الطالبة “أبتسام المقرشية“. وسط مطالبات الكثيرون بتطبيق حكم القصاص، وارتفعت أصوات النشطاء وغيرهم من الإعلاميين والمؤثرين في السلطنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: