التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة القارئ محمد بدوي في مصر | تفاصيل وفاة الشيخ محمد عبد المنعم بدوي

سادت حالة من الحزن، على أهالي قرية “مجريا” التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية، على خلفية رحيل الشيخ محمد عبد المنعم بدوي عن عالمنا “في ذمة الله”. وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، حولين سبب وفاة القارئ محمد بدوي عقب أن روجت بعض الصفحات الإخبارية، لمعلومات مغلوطة متعلقة بوفاته.

وغيب الموت الشيخ محمد بدوي مساء الجمعة (7 أكتوبر) 2022،  قبل أذان المغرب. وتبادل رواد التواصل الاجتماعي، هاشتاج يحمل أسمه، وسرعان ما صعد إلى قائمة المحتوى الرائج في مصر.

سبب وفاة القارئ محمد بدوي

كشف شقيق زوجته، اللحظات الأخيرة قبل مماته، مؤكداً أنه أثناء ذهابه لصلاة المغرب، سقط على الأرض بشكل مفاجئ، وعقب نقله إلى المستشفي تبين وفاته، إثر تعرضه لأزمة مفاجئة أدت بحياته.

ويروي شقيق زوجته، أن اليوم الذي توفي به، يوافق الجمعة (7 أكتوبر)، مشيرة أن هذا اليوم، شهد حزنه بعض الشيء، متأثر بما حدث معه قبل صلاة الجمعة.

قصة الشيخ محمد عبد المنعم بدوي

وتابع شقيق زوجته، أنه توفي وترك خلفه ثلاث أبناء ولدين وبنت. مشيراً أن شقيقته “زوجة المتوفي”، سيطرت حالة من الصدمة عليها، وتم نقلها إلى المستشفي من أجل إجراء الإسعافات اللازمة.

وفي التفاصيل، أتضح أن الإمام الذي كان من المقرر أن يقوم بأداء خطبة الجمعة داخل القرية، تأخر عن أداء واجبه، وطالب بعض المتواجدين في المسجد، أن يقوم الشيخ محمد بدوي بتولي المهمة بدلاً منه، ولكن الجانب الآخر من المتواجدين في المسجد، رفضوا ذلك، بحجة أنهم يرغبون في سماع الإمام.

وفي الأخير، رفض الشيخ محمد بدوي الوقوف على المنبر لخطبة الجمعة، وقام بتأدية صلاته بشكل طبيعي، ثم عاد إلى منزله.

وقبل أذان المغرب بساعة تقريباً، ذهب من اعترض على وقوفه على المنبر لخطبة الجمعة من أجل الاعتذار منه. وأكد إسلام عبد الخالق شقيق زوجة الشيخ الراحل، أنه كان يدرس في المرحلة الجامعية، ومقيد بالسنة الرابعة، مبيناً أنه كان في طريقه لأن يكون إمام وخطيب.

من جهة أخرى، ذكر أصدقاء الفقيد، أنه في آخر أيامه، كان يتلى القرآن الكريم بالمسجد، وأكدوا أن المتواجدين في المسجد، كانوا يبكون من تلاوته، خاصةً وأنه ظهر متأثراً بتلاوته، ولم يتوقف من البكاء في تلك الليلة.

أبناء الشيخ الراحل

وتوفي الشيخ محمد بدوي عن عمر يناهز الـ42 عاماً، وله من الأبناء ثلاثة هم ولدين وفتاة، أكبرهم بالمرحلة الإعدادية، وأصغرهم مقيد بالصف الثاني الابتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: