التخطي إلى المحتوى

الفنان عبد الله احمد الممثل القطري سبب وفاته ومعلومات عن حياته
الفنان عبد الله احمد

وفاة الفنان عبد الله احمد اليوم عن عمر 92 عاما، بعد رحلة طويلة مع المرض.

وكان الراحل الفنان عبد الله احمد الممثل القطري قد بدأ مشواره مع الفن منذ عام 1972 عندما انضم الي فرقة المسرح القطري في مرحلة الشباب.

وساعده على التفرد بالجمال الفني والإبداع انه كان بجانب موهبة التمثيل فهو مؤلف وكاتب جيد .

الفنان عبد الله احمد
من هو الفنان عبد الله احمد

ولد الفنان القطري الراحل عبد الله احمد في شبه الجزيرة العربية في عام 1932 وبعد ان بلغ أربعون عاما بدأت الجماهير القطرية تعرفه كفنان ومؤلف.

عاش حياته كلها في قطر وعمل ككاتب صحفي في جريدة “الراية” وهي جريدة قطرية ورقية والكترونية وكان للراحل جمهور كبير من القراء.

الفنان عبد الله احمد

مسرحيات عبد الله احمد كتابة وتمثيل

ساعد كما ذكرنا ظهور الفنان القطري عبد الله احمد عبد الله في الانتشار كتاباته المسرحية التي كان يجسد فيها البطولة كممثل فكان اكثر الممثلين تجسيدا للأدوار التي كتبها بنفسه وعاش أحداثها على الورق قبل ان تتحول الي عمل فني مسرحي جيد.

اخرج له المخرج المعروف سيد الريس مسرحية “من طول الغياب” وهي المسرحية الوحيدة التي تعاون فيها سيد الريس مع الفنان عبد الله احمد.

اما المخرج عبد الرحمن المناعي فكان قد اخرج له عدة اعمال مسرحيه نذكر منها “الجريمة، المغني والأميرة، ياليل ياليل، مقامات من بحر”.

كما شهدت مسيرة الفنان القطري الراحل عبد الله احمد عبد الله العديد من الأعمال المسرحية الناجحة الاخري التي رسخت مفاهيمه الفنية لدي جمهور المسرح القطري بشكل جيد.

الفنان عبد الله احمد

اعمال عبد الله احمد التلفزيونية

وقدم الفنان الراحل عبد الله احمد عبد الله للتلفزيون القطري مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية المتميزة لمخرجين كثيرين من مختلف الاتجاهات الفنية امثال: سالم الكردي، بسام سعد، احمد المقلة، احمد دعبس، سامر جبر، في عدة مسرحيات مثل ” درب الخطايا، جدار الصمت، حكم البشر، عيال الذيب، تيمور” وأعمال درامية ناجحة اخري.

الفنان عبد الله احمد

احمد عبد الله في الإذاعة

اما في الإذاعة القطرية فلم يكن نصيب الفنان القطري الراحل عبد الله احمد غير ثلاثة اعمال وهي كالتالي ” مسرحية عصافير الجنة التي أخرجها “ناصر مؤمن” وربيع بلا مطر من أخراج المخرج الإذاعي المعروف احمد مفتاح،وأخيرا تعاون مع المخرج محمد بوجسوم في مسرحية “تجار المحشر”.

الفنان عبد الله احمد

أبناء الفنان احمد عبد الله

الفنان القطري عبد الله احمد لم يكن لديه غير ولدان وهم ” أنور احمد عبد الله احمد عبد الله، وهو مخرج بحريني كما نشر بصفحة الفنان الراحل على ويكيبيديا.

قد يهمك أيضا: تفاصيل وفاة الفنان عبدالله احمد عبدالله .. الفنان المسرحي القطري.. من هو ومعلومات هامة عنه

حوار تلفزيوني مع الفنان عبد الله احمد

التعليقات

اترك تعليقاً