التخطي إلى المحتوى
الفنان شريف حماني ويكيبيديا.. سبب وفاته ومعلومات هامة عنه
الفنان شريف حماني ويكيبيديا

توفي اليوم الجمعة الفنان القبائلي الكبير الرجل الفاضل الفنان الملتزم “شريف حماني”، المرحوم ابن منطقة اث دوالة من فناني الولاية المحترمين، أحد أعمدة الأغنية القبائلية،  توفى عن عمر ناهز 67 سنة، بعد صراع طويل مع المرض. يذكر أن الفنان شريف حماني انتقل إلى فرنسا لتلقي العلاج بعد إصابته بوعكة صحية المت به خلال الأشهر الماضية وتم الإعلان عن وفاته بشكل رسمي منذ ساعات قليلة من مساء اليوم الجمعة 20/10/2023.

الموت يغيب الفنان شريف حماني

من هو الفنان شريف حماني ويكيبيديا

في حنجرة المطرب “شريف حماني” جلبةٌ وصُداحٌ ذو تأثيرات استثنائية تجعل المتلقّي يعيش حالة شاعرية فيّاضة تحرّكها كلمات مستفيضة وأنغام شجية صاغها موسيقار فذ وشاعر يحاول بجهد استخراج مشاعره الدفينة نتاج المآسي والمرارة التي عايشها على مدار أكثر من نصف قرن من الزمن.
فهو شاهدا على عديد التحوّلات التي شهدها الوطن سياسيا واجتماعيا وأخلاقيا.. مُطلقا صرخته ناصحا وواعظا ومندّدا بالخداع والفساد والبؤس والانحلال والتفكك والفقر والقهر والمعاناة، مناشدا الضمائر للعيش في سلام والتحلّي بالقيم الإنسانية.
الفنان شريف حماني
شريف حمّاني من مواليد عام 1956 بقرية “تاڤراڤرا ببلدية آث محمود غير بعيد عن منطقة بني دوالا بشامحات القبائل.. بدأ مسيرته الفنية في بداية السبعينيات وظل يشدو بصوته العذب ليقدم لنا الروائع الغنائية التي معظمها كتبها ولحّنها بنفسه والتي تنوعت مضامينها بين الاجتماعي والسياسي والرومانسي.

التعليقات

اترك تعليقاً