التخطي إلى المحتوى

الفريق ياسين فليح المعيني ويكيبيديا

أنباء شبه رسمية، عن منع السلطات السعودية، الفريق ياسين فليح المعيني من دخول البلاد، كذلك أداء مناسك الحج أو العمرة، على خلفية قيادته لعملية عسكرية شهيرة.

وفي التفاصيل، انتشر على منصات التواصل الاجتماعي “تويتر و فيسبوك”، أنباء عن منع السعودية دخول الفريق ياسين فليح المعيني للبلاد. وأشارت تقارير إخبارية، أن سبب المنع على خلفية تورطه في عملية 1991 العسكرية. يذكر أن الخبر أثار حالة من الضجة، وسط تساءل المئات عن القصة الكاملة.

سبب منع ياسين فليح المعيني من دخول السعودية

فقد تناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي خبر مفاده، بأن السعودية تمنع قائد عملية الخفجي في حرب الخليج الثانية الفريق أول الركن ياسين فليح المعيني من أداء فريضة الحج والعمرة.

وذلك ردا على قيادته للعملية العسكرية في العام 1991. وتابع “أنمار آل هاشم المعيني” عبر حسابه الشخصي بمنصة “فيسبوك: “وبعد الاتصال بعمي الفريق أول ركن ياسين فليح المعيني أبو عمر أخبرني بخصوص الموضوع الذي تم تداوله
وقال : نعم، عندما كنّا في سوريه، عام ٢٠٠٩ قدمت فيزة الحج من القنصلية السعودية في دمشق ورفضت منحي التأشيرة”.

وتابع: “بحجة معركة الخفجي١٩٩١/// كذلك الأردن منعت دخولي لأكثر من مرة لنفس السبب أغلاه/ لم اقدم أي فيزه للحج بعد ذلك التاريخ لعدم حصولي على جواز سفر عراقي، ولا أستطيع أن أحصل على جواز، وان هذا الخبر قديم وتم تداوله الآن”.

واختتم: “وبلغني العم بخالص السلام للعراقيين عامة ولا هل الفلوجة خاصة”.

قناة كيو تيفي QTV علقت: “السعودية تمنع قائد عملية الخفجي في حرب الخليج الثانية الفريق أول الركن “ياسين فليح المعيني” من أداء فريضة الحج والعمرة رداً على قيادته للعملية العسكرية في العام 1991″.

وأكملت في منشور لها عبر فيسبوك: “يذكر أنه تم تصنيفه كأذكى ضابط دروع في القرن العشرين بعد أن قام بتكبيد السعوديين خسائر فادحة بدبابات كانت تعتبر ضعيفة وقديمة ولا تقارن مع دبابات الجيش السعودي ولكن رغم ذلك قام بتكتيك عسكري يُدرس في بعض جامعات العلوم العسكرية حتى الآن”. وغيرها من التغريدات المشابهة التي تصدرت الأكثر تفاعلاً في الساعات الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: