الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشيخ عبد المتين اصغر ويكيبيديا

توفي الشيخ عبد المتين اصغر، أثناء تلاوته للقرآن الكريم، علي طلابه في محاضرته الأخيرة، وكانت كاميرات الإعلام والتلفزيون متواجدة لتغطية المحاضرة، فمن هو عبدالمتين أصغر.

كشفت وسائل إعلام في باكستان، أن الراحل عبد المتين، من مواليد سنة 1964، وتوفي عن عمر يناهز الـ57 عامًا، خلال محاضرته الأخيرة.

ويُعتبر الشيخ عبد المتين أصغر، أحد أبرز الشخصيات الدينية في لاهور، وهو من العلماء البارزين، وكان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جميعة أهل الحديث.

لقي وفاته خلال تواجده في المؤتمر الحادي والأربعون لجميعة أهل الحديث المعروفة، وألقي علي الطلاب المتواجدون من موضوع “عظمة الصحابة”، وذهبت روحه إلي باريها وهو يشرح الآية الثالثة من سورة الحجرات.

وفي هذا المقطع، نشاهد الراحل قبل مماته عن وضوح، ويُعد هذا الفيديو هو الأوضح، والذي أظهر وجه الراحل ولحظات وفاته بالتفصيل.

ودشن نشطاء ومغردون علي منصة تويتر، هاشتاق يحمل أسم الراحل، وحرص العشرات من الأشخاص، علي تقديم الدعوات للداعية الباكستانية بالرحمة والمغفرة.

 

وعُرف عن الراحل الشيخ عبد المتين اصغر، أنه كان من ضمن الشخصيات الدينية المحبوبة وذات السمعة الطيبة في مدينة لاهور مسقط رأسه.

وترأس خلال مسيرته، بعض من المناصب، وكانت آخرها رئيس لصالح “جمعية أهل الحديث”، وكان يقيم لها مؤتمر سنوي، يلقي من خلاله بعض الموضوعات، كما يشرح للطلاب بعض الأيات، ويقوم بمناقشتهم بموضوعات متعلقة بالدين من مختلف الزاوي.

وغرد أبو بكر القاضي في هاشتاق وفاة الشيخ عبدالمتين أصغر، يقول :”تفيض روحه وهو يعلم آيات القرآن وحديث وسول الله صلى الله عليه وسلم وفضل صحابته الكرام رضوان الله عليهم..!”.

ومضي يقول :”ما أروع الخاتمة حين تتدفق معنى حسن الوفود على المحبوب عز وجل بعد طول الشوق والحنين وصدق الإعداد للقاء ..!”.

وغرد الأندلسي يقول :”وفاة الشيخ عبد المتين أصغر رئيس جمعية أهل الحديث في لاهور أثناء إلقاء محاضرة عن فضل الصحابة – رضى الله عنهم – كان آخر ما قرأ من كلام الله : { أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم }  ثم قام بتفسيرها ليموت على هذه الحال .. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة”.

error: