التخطي إلى المحتوى

الشيخ عباس المحروس ويكيبيديا
الشيخ عباس المحروس

الشيخ عباس المحروس، من مواليد محافظة القطيف ولد في بلدة “الناصرة” عام 1956 ميلاديًا وتلقي تعليمه الأساسي هناك، إلي أن سافر من أجل أستكمال مسيرته التعليمية إلي الحرم الجامعي.

الشيخ عباس المحروس ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعتبر الشيخ عباس المحروس من رموز بلدة الناصرة ونشأ في الحي “ب”، وذاع صيته في الخطب بالمساجد وأجريت معه عدة لقاءات تلفزيونية، وبات أسمه معروفًا لدي المئات علي مستوى السعودية.

ولدي العلامة عباس المحروس شعبية جارفة في السعودية ومنطقة الخليج بشكل عام، حيث تميز في الخطب وعمل لسنوات في منصب الإمام والخطيب.

وفاته

توفي العلامة عباس المحروس عن عمر يناهز الـ65 عامًا صباح يوم الأحد 28 نوفمبر 2021، بعد معاناته مع المرض، حيث ظل راقداً علي فراشه لأيام في احدي المستشفيات أثر تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ وأدى ذلك لدخوله المستشفي حتى إعلان وفاته اليوم.

وذكرت مصادر مطلعة أن الراحل كان متزوجاً من السيدة الفاضلة بتول السيد، ورزق منها بـ6 أبناء أربعة منهم أولاد وهم (الميرزا فاضل و الميرزا علي و الميرزا حسين ومحمد)، والبنات هم (زينب و دعاء)، والجدير ذكره أن جميعهم متزوجون.

اقرأ الآن: سبب وفاة الكاتب محمد خضر عريف اليوم في السعودية.. السيرة الذاتية

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحل إلي مثواه الأخيرة عقب صلاة الظهر وبالتحديد في تمام الساعة الثانية والنصف، وسيتم الصلاة عليه في مسجد الشيخ علي بن يعقوب ودفنه في مقابر باب الشمال.

وأطلق رواد التواصل من محبين العلامة عباس المحروس هاشتاق يحمل أسمه ونعاها العشرات من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، وكتب المنير كاظم معلقًا :”نا لله وإنا إليه راجعون، في القطيف.. الموت يغيب تلميذ مراجع وعلماء الطائفة.. العلامة الشيخ عباس “.

ومضي يقول :”غيب الموت في محافظة القطيف، يوم الأحد ٢٣ ربيع الآخر ١٤٤٣هـ، العلامة الشيخ عباس بن علي المحروس، بعد أزمة صحية تعرض لها وألزمته السرير الأبيض”.