الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشيخ خادم حسين رضوي.. تعرف علي من هو و سبب وفاته اليوم

0

تعرف علي السيرة الذاتية لـ”من هو الشيخ خادم حسين رضوي ويكيبيديا“، وسبب الوفاة ومعلومات لأول مرة عنه، حيث تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان وفاته، عن عمر يناهز الـ54 عامًا.

من هو الشيخ خادم حسين رضوي ويكيبيديا

الأسم Khadim Hussain Rizvi، ولد في مدينة “البنجاب”، هو شقيق “أمير حسين “، خدم ضمن صفوف ضابط صف متقاعد (JCO) من الجيش الباكستاني، حصل على القبول في الجامعة النظامية، كذلك أستطاع أن يحفظ القرآن وأصبح شيخ الحديث، قبل وفاته كان يجلس علي على كرسي متحرك ، وذلك منذ عام 2006 بسبب وقوع حادث بالقرب من جوجرانوالا حيث نام سائق سيارته أثناء قيادته لسيارته من روالبندي إلى لاهور، تسبب في حادث بشع.

أستطاع عام 2015 ، أن ُيأسس حزبًا سياسيًا يسمى تحريك لبيك باكستان (TLP)،.

من مواليد 22 مايو 1966 ميلاديًا، ولد في منقطة بنديغب ، الواقعة غرب باكستان، الجنسية باكستاني.

في يوم 19 نوفمبر 2020 وعن عمر يناهز الـ54 سنة، رحل عن عالمنا الشيخ خادم حسين رضوي، بعد معاناة مع المرض “الحمى”، حسب ما أكدته الصحف مساء اليوم، فيما ذكرت صفحة “wikipedia”، أن سبب الوفاة كان مريضًا لبضعة أيام وكان مقيدًا على كرسي متحرك لبعض الوقت.

تولى عشرات المناصب خلال مسيرته، كما نال العديد من الجوائز وشهادات التقدير من جهات حكومية و خاصة مختلفة، و إلي هُنا نكون قد وصلنا وياكم إلي نهاية المقال، و الذي تعرفنا من خلاله، عن معلومات عنه ، و ذكرنا سبب وفاته ، وعمره الحقيقي ، و بعض المناصب التي شغلها خلال مسيرته الحافلة ، كونه يُعد واحداً من الشخصيات البارزة في باكستان.

اقرأ أيضًا: تعرف علي خادم حسين رضوي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية _ وسبب الوفاة ومعلومات عنه

اترك رد