التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا.. من هو الشيخ حميدي دهام الجربا

عن عمر يناهز الـ84 عاماً، غيب الموت الشيخ حميدي دهام الجربا في سوريا. والراحل كان من ضمن الشخصيات العربية الشهيرة، لا سيما على مستوى قبيلة “شمر”.

وفي التفاصيل، نعت وسائل إعلام كويتية وعربية موثوقة، الشيخ حميدي دهام الجربا، وفاته مساء الخميس (10 نوفمبر/تشرين الثاني 2022). وكتب “أبو راكان” ناعياً الراحل بكلمات مؤثرة: “لم يكن يوماً رجلاً عادياً، في كل المرات التي قابلتني الدنيا بمواقفها الموحشه وجهاً لوجه، كنت أختبئ وراء ظهره وأطل عليها بكل قوتي”. وتابع: رحم الله #الزعيم، رحم الله رجلاً لن يكرره الزمن ، رحم الله من كان قوتنا وسندنا، رحم الله أعز رجل على قلوبنا، #الشيخ_حميدي_دهام_الجربا في ذمه الله”.

سبب وفاة الشيخ حميدي دهام الجربا

توفي الشيخ حميدي دهام الجربا زعيم قبيلة “شمر” في الوطن العربي، مساء الخميس السادس عشر من ربيع الآخر 1444هـ، عن عمر يناهز الـ84 عاماً. وكان الراحل يرقد على فراش المرض، بعد عودته من الخارج، حيث اشتد عليه المرض في الأيام الماضية، مما أدى إلى سفره بالخارج لتلقي الرعاية اللازمة، وعقب استقرار وضعه الصحي، عاد مجدداً إلى مسقط رأسه في سوريا. ولكن سرعان ما تدهور وضعه الصحي حتى إعلان خبر وفاته في 2022/11/10.

من هو حميدي دهام الجربا ويكيبيديا

أسمه الكامل “حُميدي دهام الهادي الجربا”، من مواليد العام 1936، ولد ونشأ في قرية “تل علو” التابعة لمحافظة “الحسكة” في شمال شرق سوريا. يُعتبر من ضمن أشهر الشيوخ في المنطقة العربية، إذ كان يقود العشائر المتحالفة مع الإدارة الذاتية. علاوة على ذلك، تم انتخابه في العام 2014 كـ”حاكم لمقاطعة الجزيرة”. تردد أسمه بشكل ملحوظ عبر التلفزيون العربي، بفضل مساهمات في القضاء على تنظيم داعش في سوريا، ولقب بـ”الزعيم الحالي لقبيلة شمر العربية في سوريا”.

حميدي دهام الجربا وزوجته وأولاده

ذكر تقرير عن الراحل الشيخ حميدي دهام الجربا زعيم قبيلة شمر الذي توفي اليوم، أنه متزوج وليه أبناء، وأوضح ذات التقرير، أن أحد أبنائه يعمل كـ”قائد قوة عسكرية منضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية”. في حين لم يرد وأن كشفت أي جهة رسمية أو إخبارية، معلومة رسمية بشأن زوجته. وكان الراحل م ضمن الشخصيات التي تفضل عدم الحديث عن حياته الشخصية، فبالرغم من عديد اللقاءات التي أجريت معه، إلى أنه كان حريص كل الحرص على عدم التطرف للحديث عن حياته.

الشيخ حميدي دهام الجربا في ذمة الله “تويتر”

الشيخ حميدي دهام الجربا في ذمة الله، هاشتاج صعد إلى متن قائمة التغريدات الأكثر انتشاراً في الساعات القليلة الماضية. حيث نعاه عدد كبير من أفراد قبيلة شمر العربية، وفيما يلي ننقل لكم أبرز التغريدات المختارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: