التخطي إلى المحتوى

الشيخ حمد جابر العلي وزير الدفاع الكويتي الجديد ومعلومات مهمة عنه 
الشيخ حمد جابر العلي

الشيخ حمد جابر العلي وزير الدفاع الكويتي الجديد ومعلومات مهمة عنه  وكان قد تم إصدار قرار اميرى أمس الاثنين صباحا 14 /12 /2020 بتوليه منصب وزير الدفاع .

الشيخ حمد جابر العلي

ويكون بذلك خلفا إلى الوزير السابق احمد منصور الأحمد الصباح. وزارة الدفاع الكويتية تم تأسيس وزارة الدفاع الكويتية في يوم 17من شهر يناير سنة 1962 .

وشغل منصب أول وزير للدفاع الكويتي في تاريخ الكويت هو الشيخ محمد الأحمد الجابر الصباح كانت وزارة الدفاع الكويتية قبل أن يتم تأسيسها كان عملها .

من خلال استشارة احد الأعضاء وكان يطلق عليه لقب المشير الخاص بهيئة القوات المسلحة الكويتية وفى سنة 1961 اقترحت القوات المسلحة الكويتية .

أن يتم العمل على إنشاء مؤسسة خاصة تحدد مسار الجيش الكويتي وبعد ذلك أصبحت وزارة الدفاع الكويتية هي المسئول الأول عن السلطة الدفاعية الخاصة بدولة الكويت.

لجميع فروع الجيش الكويتي وهى المسئولة عن إنتاج وتخزين واستخدام ونقل وإزالة الألغام. من هو الشيخ حمد جابر العلي وزير الدفاع الكويتي.

أعلن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء عن قرار بتولي الشيخ حمد العلى منصب وزير الدفاع الكويتي وياتى هذا في إطار التشكيل الوزاري الجديد.

وياتى هذا لان الشيخ حمد جابر العلى يمتلك مميزات كثيرة وخبرة واسعة في وزارة الدفاع ومن أهمها : نال شهادة العلوم السياسية من جامعة الكويت 1989.

عمل بمنصب وكيل وزارة مساعد لشئون التجهيز الخارجي في وزارة الدفاع. عمل بمنصب رئيس هيئة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في المدة من سنة 1998 – 2001.

عمل بمنصب مدير مكتب سمو ولي العهد بدرجة وكيل وزارة في الفترة من 2003 إلى 2006..

عمل بمنصب سفير دولة الكويت في المملكة العربية السعودية في الفترة من 2007 إلى 2011..

عمل بمنصب وزير الإعلام الكويتي في الفترة من نوفمبر 2011 حتى فبراير 2012.

كل التحية والتقدير لمعالي الوزير الجديد والتمنيات له بالتوفيق وحمي الله الكويت من كل سوء وحفظها الله من كل معتدي.

قد يهمك أيضا

سناب سعيد الرميثي وحسابه الرسمي علي تويتر و انستقرام.. من هو الرميثي ويكيبيديا