التخطي إلى المحتوى

من هو الشيخ تامر الشرقاوي المؤذن الكويتي الذي توفي بمصر

سادت حالة من الحزن، على مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الكويت، صباح “الجمعة”، إثر إعلان إحدى مشافي القاهرة، وفاة الشيخ تامر الشرقاوي المؤذن الكويتي المعروف. ونعاه الكثيرون من الدعاة بالمنطقة، على رأسهم الشيخ مشاري العفاسي.

هاشتاج تامر الشرقاوي تصدر قائمة المحتوى الرائج على “تويتر” الكويت، وسط تساؤل عدد من المستخدمين عبر التطبيق، عن من هو وسبب وفاته. وفي التفاصيل، تناقلت مصادر إخبارية معنية، أنباء تؤكد رحيل المؤذن تامر الشرقاوي المعروف إعلامياً بـ”مؤذن المسجد الكبير بدولة الكويت”.

سبب وفاة الشيخ تامر الشرقاوي

غيب الموت الشيخ تامر  الشرقاوي، صباح الجمعة (30 سبتمبر)، داخل إحدى المستشفيات الصحية، حيث أصيب بأزمة صحية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المشفي، حتى إعلان خبر مماته.

ونعاه “فهد واصل المطيري”: “من أكثر الأخبار التي آلمتني خبر وفاة الشيخ تامر الشرقاوي مؤذن مسجد الدولة الكبير، اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه واجعل القرآن شفيعًا له، آمين”. في حين غرد بدر العلي: “رحم الله الشيخ تامر الشرقاوي (مؤذن المسجد الكبير) مُتقنًا لكتاب الله سبحانه  ذو أخلاق وهمة عالية حريصًا على الخير مُحبًّا لأهله”.

من هو تامر الشرقاوي المؤذن الكويتي

كان يشغل منصب مؤذن المسجد الكبير بدولة الكويت، وكان عضواً ناشطاً لدي لجن مراجعة المصحف الشريف. وأشار فهد سالم الكندري، أن الدفن سيكون بمصر، معلقًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى، مؤذن المسجد الكبير ، الشيخ تامر الشرقاوي، بعد مرض مفاجئ أصابه في الأشهر الماضية”.

واختتم: “غفر الله له و كفّر عنه سيئاته و أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة لله ما أخذ وله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى * الدفن في مصر * دعواتكم له”.

من جانبه غرد حافظ عمر حافظ: “رحمك الله أخي الحبيب الصابر المحتسب وأجزل لك المثوبة والعطاء وكتب مقامك في عليين فقد كنت نعم الأخ ونعم الصديق. الأخ الفاضل /فضيلة الشيخ #تامر_الشرقاوي – مؤذن #المسجد_الكبير #بدولة_الكويت وعضو لجنة مراجعة المصحف الشريف”.

قد يعجبك | سبب رفض ندب دلال رجب من منصب هيئة الزراعة الكويت بأمر من الشيخ أحمد النواف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: