الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشثري وش يرجع ؟ من هو ناصر الشثري الذي توفي اليوم

0

تعرف علي ما هو أصل الشيخ ناصر الشثري وش يرجع ونسبه، كما نكشف لحضراتكم عن معلومات تكشف لأول مرة حول مستشار الديوان الملكي السعودي الذي توفي اليوم.

من هو ناصر الشثري وش يرجع

يُعتبر الشيخ ناصر الشثري هو سعودي الجنسية والمنشأ، أسمه الكامل هو (ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري)، عمل في عدد من المناصب وذلك بعد تخرجه من الجامعة، ويأتي منصب “مستشار الملوك”، من أهم المناصب التي عمل بها علي طيلة مسيرته العطرة.

لقب الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري بـ“مستشار الملوك“، لأنه عاصر العديد من ملوك المملكة بدايتا من الملك خالد حتى الملك فهد وأيضًا الملك عبد الله وكذلك إلى الملك سلمان.

أما عن نسب وأصل عائلة الشثري، يرجعون إلي آل قحطان.

تدرج الشيخ ناصر بعض المناصب الهامة خلال مسيرته، ونذكرها لكم، حيث أنه يُعد ابن العلامة المعروف عبد العزيز الشثري، وعمل ناصر الشثري بمهام  مستشار الديوان الملكي، وعُرف طوال مسيرته في خدمة الديوان الملكي بصلات قوية ومميزة مع أهم دول الخليج العربي، ولمع أسمه بمجلسه الذي دومًا ما كان يحضره الأمراء والعلماء والأعيان وأيضًا شخصيات الأعمال والإعلامين وآخرون، بشكل مستمر.

كما وأن الشيخ ناصر الشثري، لديه من الأبناء معالي الشيخ، سعد الشثري، والذي حضر منزل والده خلال زيارة الملك سلمان الأخيرة، ويُعتبر سعد من أعمدة علماء المملكة المعروفين.

وخضع الشيخ ناصر الشثري قبل 6 سنوات لعملية جراحية في القلب.

يجدر الإشارة إلي أن معالي الشيخ ناصر الشثري، من الشخصيات الذين لقوا حب الكثيرون في المملكة العربية السعودية مؤخراً، بجانب أنه ظل طيلة حياته وافيًا لوطنه.

رحل عن عالمنا معالي الشيخ ناصر الشثري بعد صراح طويل مع المرض، وذلك مساء يوم الجمعة 11 يونيو 2021، وسادة حالة كبيرة من الحزن علي العديد من شبكات التواصل.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!