الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الشاف الحسين الهواري ويكيبيديا

يُعد الشاف الحسين الهواري من مواليد بلدة لمحمدية التابعة لجهة سطات في الدار البيضاء، ولد ونشأ في المغرب ويحمل الجنسية المغربية.

رحل عن عالمنا صباح يوم الأربعاء 22 دجنبر 2021، وقالت مصادر أنه تجاوز الـ60 عاماً. وتضاربت المعلومات بشأن سبب مماته، حيث ذكرت حسابات علي السوشيال ميديا معاناته مع عارض صحي مؤخراً.

ولدي الراحل سيرة ومسيرة ندرس في تاريخ المأكولات والوجبات المغربية والعالمية المعروفة، كان من ضمن المساهمون في إغناء البحث المغربي في هذا التخصص.

و نال قبل مماته أي خلال مسيرته لفيف مميز من العضويات لصالح كبريات المؤسسات المعروفة أشهرها عضو فعال لدي الأكاديمية الوطنية الفرنسية للطبخ.

وكان الراحل من أكبر الطهاة في المغرب، وعاش طيلة حياته في تقديم الوجبات والعمل الجاد من أجل المضي قدوماً نحو مستقبل أفضل وتعلم الحرفية أكثر فأكثر.

وتعلم علي يده العشرات من الطهاة في المغرب وعلي مستوى المنطقة العربية، كونه كان مدرسا في هذا المجال وأبدع فيه بطريقته ونجح في ابتكار الأكلات الشهيرة.

علاوة علي ذلك فكان الراحل من ضمن الباحثون في الطبخ، وله كتب وأبحاث كثيرة، ويعتبر كتابه الذي حمل عنوان “تاريخ الطبخ المغربي، معجم الطبخ المغربي والعالمي” علي رأس أفضل أعماله البحثية.

وأثر خبر الشاف الحسين الهواري علي المئات من مستخدمي منصة التدوين القصيرة تويتر. والبعض الآخر تساءل عن سبب وفاته، ويجدر الذكر أنه لم يتم التأكد بعد من صحة الأنباء المنتشرة حوله في هذا الشأن.

ومن جهة أخري نعاه الكثيرون من النشطاء والشخصيات الإعلامية الشهيرة في الوسط التلفزيوني والسوشيال ميديا بالمغرب.

والراحل أنضم إلي عالم السوشيال ميديا في يونيو 2021، حيث بدأ في التغريد علي حسابه الشخصي بمنصة تويتر آنذاك. وتخطى عدد متابعوه حاجز الـ1.600 متابعاً علي مدار الفترة الماضية، ولكن خبر وفاته جاء كصدمة بالنسبة للآلاف من محبيه علي الفضائيات.

error: