التخطي إلى المحتوى

الشاعر محمد عبد القوي حسن يتم تكريمه في منتدى مشاوير الجمعة 9 ديسمبر 2022
الشاعر محمد عبد القوي حسن

الشاعر محمد عبد القوي حسن يتم تكريمه في منتدى مشاوير الجمعة 9 ديسمبر 2022

 

منتدى مشاوير الثقافي يكرم الشاعر محمد عبد القوي حسن نقيب اتحاد الكتاب بالمنيا ورئيس جمعيه مبدع مصر في السادسة مساء بمقر المنتدى في هيئه خريج الجامعات بالقاهرة ويحضر التكريم مجموعه كبيره من محب الشاعر وأصدقائه المقربين.

من ناحية أخرى سوف يحضر تكريم الشاعر محمد عبد القوي حسن أعضاء مجلس أداره جمعيه مبدع مصري وهم الشاعر مدثر الخياط والشاعر علي الحامدي والشاعر محمد مفتاح وسوف يتم تكريمهما تكريما كبيرا بمناسبة نجاح مؤتمر الشعر العامية السابع الذي تقيمه جمعيه مبدعي مصر كل عام وأقيم هذا العام في مدينه بورسعيد تحت عنوان العاميه شمسيه مصر دوره الشاعر الراحل فتحي البريشي.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

يشرف علي منتدى مشاوير الشاعر علي نوح والكاتبة سلوى سعد والشاعره مايا خالد.

 

وتم توجيه دعوى لأكثر من 50 شاعر وشاعره سوف يحضرون حفله تكريم وستكون هناك على هامش حفل تكريم امسيه شعرية يا تبارك فيها مجموعه كبيره من شعراء مصر المتميزين الذين سوف يلعبون الدعوة في تسعه من ديسمبر السادسة مساء بمنتدى مشاوير ثقافي.

ونعطي لساد القراء نبذه سريع عن الشاعر محمد عبد القوي حسن فمن هو شاعر محمد عبد القوي حسن المولود بقرية بني عامر مركز العدوه محافظه المنيا وهي إحدى قرى مدينه العدوه وتتبع لمحافظه المنيا عروس الصعيد والمنيا الخطيب ومنيا الخطيب ومنيا الفول ومن يهدى الشعراوي ومن يا مصطفى عبد الرازق ومنيا طه حسين وقدمت المنيا شاعر كبير في للساحة الأدبية في مصر والعالم العربي  وهو الشاعر محمد عبد القوي حسن الذي بدا ينشر أعماله منذ عام 86 اصدر ديوانه الأول كان بعنوان رسالة إلى قلبي وكان عبارة عن مجموعه أغاني وهذا الديوان حقك نجاح كبير وكان به أغاني عن الفلاحين أغاني عن أهله وعن الريف.

هو في عام 88 اصدر الشاعر محمد عبد القوي حسن ديواني والثاني بعنوان عوده قبل الرحيل هذا الديوان أيضا صدر عن الجمعية المصرية لرعاية المواهب بالقاهرة وكان عبارة عن قصائد بالفصحى.

 

وفي عام 1999 بعد ما توقف الشاعر محمد عبد القوي حسن عن إصدار دواوين لفترة طويلة من الزمن عاد ليزر ديوانه الثالث بعنوان اسمعيني والذي صدر عن سلسله نفرتيتي بإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي.

ديوان عيونك

وفي عام 2000 صدر الديوان الديوان الرابع للشاعر محمد عبد القوي حسن وكان عبارة عن قصائد بالعامية والديوان بعنوان عيونك صدر عن سلسله إبداعات التي تصدرها الهيئة العامة للقصور الثقافة وكان يشرف عليها الكاتب الكبير فؤاد قنديل ومعه أيضا فؤاد مرسي وهذا الديوان أيضا كان من أجمل دوين الشاعر محمد عبد القوي حسن.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

ثم توالت إصدارات محمد عبد القوي حسن اذر بعد ذلك مجموعه دواوين للأطفال من هي سبحان الله والذي تغنت به أطفال المدارس وأطفال وبعض الطلاب الثانوية وطلاب الابتدائية وكان عبارة عن مجموعه أغاني منها أغنيه يا سبحان الله والكتكوت الشاطر والقطه العمياء والمجموعة أخرى من تلك الأغاني المحببة للأطفال.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

اصدر بعد ذلك مجموعه أغاني منها مجموعه كتب الأطفال منها غناوي الشطار وبسم الله ما شاء الله وكلها كانت عبارة عن مجموعه أغاني وقصائد الأطفال الصغار.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

اصدر بعد ذلك يا ديوان كان يوم حر جدا صادر عن سلسله اتحاد كتاب مصر والمشاركة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

اصدارات الشعر

صدر له بعد ذلك ديوان بعنوان بعنوان الكلام الزين عن نشر العام بالهيئة المصرية العامة للكتاب وتم تخصيص ندوه خاصة لمناقشه الديوان بمعرض الكتاب.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

وصدر له عند دار ميتابوك للنشر والطباعة هذا العام ديوان بعنوان ناعسة وسوف يتم توزيعه أيضا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في عام 2022.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

الشاعر محمد عبد القوي حسن نشر قصائده بمختلف الجرائد والمجلات المصرية والعربية وتغنى بأشعاره ومجموعه من المطربين المصريين وله مجموعه قصائد بالإذاعة المصرية وأيضا أجريت معه الحوارات المختلفة في التلفزيون المصري وبعض السهرات التلفزيونية أيضا.

الشاعر محمد عبد القوي حسن

اشرف الشاعر محمد عبد القوي حسن على الشعبة شارع العامية باتحاد الكتاب لمدة طويلة من الزمن وقدم من خلالها مجموعه أعمال عبارة عن أمسيات أدبيه لكبار شعراء مصر مثل السيد حجاب وشعراء آخرين عبد الباقي وما امجد ريان وعبد الزهراء والعديد من الشعراء العام.

أسس الشاعر محمد عبد القوي جمعيه مبدع مصر في عام 2010 وتم إشهارها في عام 2012 ومنذ هذا التاريخ وهي تقدم للحركة الأدبية في مصر الكثير من الخدمات الأدبية المجانية وتقيم مؤتمر الشعر العامية الوحيد في مصر وقدمت منه أكثر من سبع دورات بنجاح متتالية.

اعمال الشاعر محمد عبد القوي حسن

ترجمه أعمال الشاعر محمد عبد القوي حسن إلى بعض اللغات الأجنبية وهو شاعر من أبناء الصعيد ودائما يريد أن يقدم الجديد ومثل مصر دوليا في بعض المؤتمرات العربية الأدبية ودائما يحلم بالخير والحب وجمال والإنسانية للمجتمع جميعا ويحب جيش بلادي وشرطه بلاده ودائما يقف مع وطنه في كل الشدائد وقدمنا لكم نبذة سريعة عن الشاعر المصري محمد عبد القوي حسن.

 

السيرة الذاتالشاعر محمد عبد القوي حسن

السية الذاتية للشاعر محمد عبد القوي حسن

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: