التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشاعر فاضل خلف.. من هو محمد فاضل خلف حسين التيلجي ويكيبيديا

أثار خبر وفاة الشاعر فاضل خلف والد السفير “محمد فاضل خلف حسين التيلجي”، حزن الكثيرون من محبيه في الكويت، حيث غيب الموت الشاعر والأديب المعروف فاضل بن خلف حسين التيلجي، صباح “الثلاثاء”.

وفي التفاصيل، أعلنت صحيفة “الرأي” المحلية، صباح الثلاثاء 31 يناير 2023، عن وفاة الشاعر والأديب الكبير فاضل خلف حسين التيلجي -رحمه الله-. ونعاه العديد من رواد التواصل، ولفيف من الشخصيات والكوادر الشهيرة بالدولة الكويتية، خاصةً وأن الفقيد كان من ضمن القامات الأدبية والثقافية البارزة.

سبب وفاة الشاعر فاضل خلف

عن عمر يناهز الـ96 عامًا، كشفت مصادر موثوقة، عن سبب وفاة الشاعر والأديب فاضل خلف حسين التيلجي، مشيرة أن وفاته طبيعية. ولم تذكر أي جهة رسمية، من قبل معاناته صحياً. ورثاه كثيرون من الناشطون على شبكة التدوين “تويتر”، بكلمات مؤثرة.

من جهته، علق أ.د عيسى محمد الأنصاري ناعياً الراحل: “#فاضل_خلف .. عصبة أدباء في رجل واحد”. وتابع: “رحم الله الأديب والشاعر والدبلوماسي والمربي والكاتب الكويتي الأستاذ فاضل خلف الذي تلقيت نبأ رحيله هذا اليوم الثلاثاء الموافق 31/يناير/2023م، كرمته #مجلة_الكويت عام 2005م، بمقال عنوانه:(فاضل خلف.. عصبة أدباء)”.

وكشفت حسابات إخبارية، أنه من المقرر أن يتم تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير، عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء 2023/1/31، في المقبرة الجعفرية.

محمد فاضل خلف حسين التيلجي ويكيبيديا

يُعتبر السفير “محمد فاضل خلف حسين التيلجي”، هو نجل الشاعر فاضل خلف -رحمه الله-. يُعتبر السفير محمد فاضل خلف، من مواليد الكويت، ولد عام 1957، ويبلغ من العمر 65 عاماً. تقلد في مجموعة من المناصب، لعل أشهرها كـ”سفير مفوض فوق العادة لدى كوبا منذ نوفمبر 2016″، كما تولى منصب دبلوماسي لصالح وزارة الخارجية، وبالتحديد في شؤون الصحافة والثقافة.

تخرج من جامعة غرونوبل في فرنسا سنة 1982، وتحصل على شهادة الليسانس، كما نال شهادة الماجستير في العلاقات الدولية بروكسل سنة 1959. بدأ العمل في وزارة الخارجية منذ العام 1952. وتم تعيينه كـ”نائب رئيس البعثة في سفارة الكويت لدى بيروت” خلال الفترة من 83 لـ85. شارك في عديد المؤتمرات وكبرى الندوات والفعاليات المحلية والدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً