الأخبار من المصدر إليك مباشرة

السياحة في الإمارات ..تعرف عليها

0

السياحة في الإمارات.. تعتبر السياحة من عوامل تبادل الثقافات المتنوعة بين دول العالم ومواطنيها، فإنه ذلك يقوم بتطوير المجتمعات العربية والأجنبية من خلال تبادل الزيارات والسياحة ما بين بلد تلو الأخرى وبذلك يتطور المجتمع والثقافات الاجتماعية، وتعتبر السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة من ابرز البلاد التي تتم فيها السياحة بكثرة وسنتعرف معا في مقالنا هذا تفاصيل أكثر عن السياحة في الإمارات.

السياحة في الإمارات

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في شرق الجزيرة العربية جنوب غرب قارة آسيا وتتمثل الدولة في سبع إمارات وهم، إمارة أبو ظبي، إمارة عجمان، إمارة دبي، مدينة الفجيرة، مدينة رأس الخيمة، إمارة الشارقة، مدينة أم القيوين.

بلغت مساحة الإمارات العربية المتحدة 77,700 كم مربع ويبلغ عدد سكانها 4,320 مليون نسمة وتعد إمارة أبو ظبي العاصمة الرسمية لدولة الإمارات، وتعتبر إمارة دبي أهم واجهة للسياحة بها والتي جعلت الإمارات مركز للجذب السياحي في الوطن العربي.

إن دولة الإمارات تعتمد في اقتصادها على النفط والسياحة، كما أن الإمارات من ابرز دول العالم نموًا للسياحة حيث وصل عدد السائحين بها إلى 15.5 مليون سائح.

نمو السياحة في الإمارات العربية المتحدة

حصلت الإمارات العربية المتحدة علي المرتبة التاسعة كدولة من ضمن أكثر الدول جذبا للسياحة عالميا، فيما سجلت نسبة 10.4% بحسب تصريحات منظمة السياحة العالمية.

وأسس نجاح دولة الإمارات علي تحديث السياحة على ان تكون شاملة بين تطور البنية التحتية وتوجهات الاستثمار التي تسعى لجذب السياحة بها، بالرغم من أنه لا يوجد استغلال للبنية التحتية بصورة كاملة في الكثير من الجزر والأماكن السياحية التي تتمكن من استقبال أعداد هائلة من السياح من كافة دول العالم المختلفة.

يمثل الاتجاه للاستثمار في البنية التحتية بالقطاع السياحي كالطيران والنقل وغيرهم إلى توفير العديد من فرص العمل خاصةً أن السياحة تقوم بالنمو على زيادة القوى العاملة بها فيتحول هذا إلى تطوير الكفاءات الخاصة بالعمل بالقطاع السياحي.

وصلت الإمارات العربية المتحدة إلي قائمة الدول العربية المشاركة في الناتج المحلي الإجمالي للقطاع السياحي فيها، فيما سجل عدد مشاركتها 25 مليار دولار من إجمالي 76 مليار دولار في المنطقة العربية ككل.

حيث أتت دولة الإمارات في أوائل الدول المشاركة في الاستثمار الأجنبي المباشر بقطاع السياحة من سنة 2003 إلي 2013، فيما تحصلت علي المركز الخامس محققة 169 مشروع بجانب الصين، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والهند.

مما أدى إلى تخطي دولة الإمارات العربية المتحدة على دولة البرازيل ووجهات السياحة المعروفة في أمريكا الجنوبية.

أنواع السياحة في الإمارات العربية المتحدة

قام موقع”كايرو تايمز” بتوضيح أنواع السياحة المختلفة في دولة الامارات العربية المتحدة ما بين السياحة الترفيهية والسياحة الثقافية وكذلك السياحة العلاجية، ونأتي لكم بأنواع السياحة المختلفة بالترتيب، وجاءت علي النحو التالي:

1. السياحة الترفيهية: تتمتع دولة الإمارات بكثرة الواجهات الترفيهية بها، إضافة إلي انتشار ناطحات السحاب فهي تتحصل علي أطول ناطحة سحاب في العالم وهو برج خليفة، و قامت دبي مؤخرًا بالإعلان عن بناء أطول ناطحة سحاب أخرى وهي برج خور دبي.

2. السياحة الثقافية: تتمتع دولة الإمارات بتوفر الكثير من المتاحف ومن أبرزها متحف اللوفر أبو ظبي ومتحف زايد الوطني ومتحف المحطة ومتحف دبي ومتحف الشارقة للفنون، أيضا فازت إمارة الشارقة بكثير من الألقاب المتنوعة في مرور أعوام سابقة مثل: عاصمة الثقافة العربية عام 1998، عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014، عاصمة الكتاب العالمية عام 2019، وتتمتع الإمارات بوجود كثير من الحضارات مثل: حضارة أم النار، وحضارة حفيت، وحضارة مليحة، أيضا بتكاثر أماكنها الأثرية مثل: تل أبرق وجبل الفاية وحديقة آثار الهيلي وصير بني ياس دبا الفجيرة ودبا الحصن.

3. السياحة العلاجية: تتمتع دولة الإمارات بالرعاية الصحية الفائقة فهي تتحصل علي مركز إقليمي للعلاج الطبي والتجميلي الذي تعد أسعاره تنافسية ومثالي للمرضى الذين يكثرون في السفر للخارج لتلقي العلاج برعاية صحية عالية.

يتوفر بالإمارات الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية الموجودة بشكل منتشر داخل الدولة والتي تقوم بتقديم العلاج الطبي على أعلى مستوى في طب الأسنان والعمليات التجميلية وتشخيص الأورام والفحوصات الصحية العامة.

أهم معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

بالرغم من صغر مساحة دولة الإمارات إلا أنها من أبرز دول العالم التي تتمتع بتكاثر مناطقها السياحية وواجهة كبيرة للجذب السياحي على مستوى العالم، ومن أهم معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة:

1. مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي: يعد واحدا من ضمن أجمل الاماكن السياحية في الإمارات، فهو مصمم من الرخام الأبيض بالطراز العربي الإسلامي وأيضا جدرانه وأرضياته من الأحجار الملونة كما أنه يحتوي على أكبر سجادة في العالم.

2. قصر الإمارات: يعد من أكثر فنادق الإمارات فخامة لأنه يطل على شاطئ رملي بامتداد 1.3 كم وبه حديقة كبيرة ويقوم بتقديم الكثير من الخدمات الراقية بداية من الغرف ثم المطاعم المتنوعة.

3. سوق الأزرق بإمارة الشارقة: يعد نقطة تسوق شهيرة في إمارة الشارقة الذي يرجع تاريخه إلى عام 1978 ويضم أكثر من 600 متجر فيقوم بتوفير الاستمتاع الكافي للزائرين بالتسوق في كل ما يريده السائح من بضائع ومجوهرات وتذكارات.

4. مسجد البادية بمدينة الفجيرة: يعتبر مسجد البادية أقدم مسجد صغير بدولة الإمارات، فيما يعود تاريخ بناءه إلى عام 1446 ولكنه يعد أيضا واجهة للجذب السياحي في مدينة الفجيرة ومزار مثالي لمحبي التاريخ.

دبي وجهة السياحة في الامارات العربية المتحدة

تعد دبي من أهم وجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة والتي تضم العديد من الأماكن التي تجذب السائحين من كافة دول العالم ومنها:

  • برج خليفة
  • دبي مول
  •  نافورة دبي
  • جزيرة نخلة جميرا
  •  خور دبي
  • جميرا بيتش ريزيدنس
  • مرسى دبي
  • كايت بيتش
  • حي الفهيدي التاريخي

وهُنا نكون قد توصلنا قرائنا الأعزاء إلي نهاية المقال الذي تحدثنا من خلاله عن (السياحة في الإمارات )، عبر موقعنا “cairo-times.com“، ونتابع معكم آخر المستجدات والموضوعات الرائجة في الساحة الإعلامية لحظة بلحظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.