الأخبار من المصدر إليك مباشرة

السفير عادل حمد العيار ويكيبيديا

ويكيبيديا، توفي مساء الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 – ٨ صفر ١٤٤٣ هـ، السفير عادل حمد العيار، أحد الشخصيات المعروفة في وزارة الخارجية الكويتية.

سبب وفاة عادل حمد العيار

عن عمر يناهز الـ60 عامًا، رحل عن عالمنا، عادل حمد العيار، أثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام الأخيرة، نتيجة إصابته بالمرض، وفقًا لما أكدت وسائل الإعلام العربية.

ونعي الراحل بكلمات مؤثرة العشرات من الشخصيات الإعلامية والنشطاء علي تويتر، وأيضًا الفنان القدير داوود حسين، والذي كانت ترتبطه علاقة متميزة مع الراحل.

السفير عادل حمد العيار ويكيبيديا

يُعتبر السفير عادل حمد العيار، من مواليد 1961، ولد ونشأ في العاصمة الكويت، عقب حصوله علي شهادة الثانوية العامة، أكمل تعليمه بالالتحاق بالجامعة الكويتية، ونال شهادة البكالوريوس عن دراسته في كلية المحاسبة.

كما نال شهادة الماجستير في كلية التجارة الدولية، خلال فترة إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم عاد إلي أرض الوطن مرة أخري، ليتم تعيينه في احدي المناصب الشهيرة لصالح وزارة الخارجية منذ 1988.

وشغل العيار عدة مناصب خلال مسيرته، فكانت أولى المناصب لصالح “المالية”، ثم اتجه إلي طهران، وعمل في واشنطن وبيروت، كما نال منصب رئيس بعثة الكويت سنة 2002 المتجه إلي ميلانو، بالإضافة إلي إقامته في “ميلانو” لفترة من الزمن، بعد تعيين كـ”قنصل” بها.

وكانت آخر محطات الراحل كسفير لدي الكويت في عدد من البلدان العربية والأوروبية، حيث عمل كسفير سنة 2006 في إسبانيا لصالح الكويت.

وحاز الراحل قبل مماته، وتحديداً خلال فترة إقامته في إسبانيا، علي الوشاح الأكبر من ملك إسبانيا عام 2014، لتكون آخر التكريمات التي يحصل عليها، علي خلفية جهوده المبذولة.

وعبر العشرات من النشطاء علي حزنهم الشديد تجاه إعلان خبر رحيل العيار عن عالمنا، ودشن المغردون هاشتاق خصيصًا له.

ونعي محمد عبدالوهاب خورشيد الراحل بكلمات مؤثرة حيث قال :”رحيل الأخ و الزميل و الصديق، العزيز السفير عادل العيار الذي، كان معنا طوال فترة الغزو وبعد، التحرير في سفارة الكويت في طهران و يشهد له برقي الأخلاق، و طيب الكلمة رحمك الله يا بو حمد”.