التخطي إلى المحتوى

السعودية تمنح الجنسية للاجانب بهذه الشروط
السعودية تمنح الجنسية للاجانب

السعودية تمنح الجنسية للاجانب بهذه الشروط

صدر اليوم قرار ملكي من رئيس مجلس الوزراء السعودي ووزير الداخلية نشر في صحيفة أم الفري وهي الصحيفة الرسمية للملكة العربية السعودية بخصوص منح الجنسية السعودية للأجانب بعد ماتم تعديل القانون علي أن تمنح الجنسية السعودية لمن تتوفر فيهم الشروط ممن ولدوا داخل المملكة من اب أجنبي ولكن وضعت السعودية عدة شروط ننشرها كاملة .

شروط منح الجنسية السعودية للأجانب

 

” يجوز منح الجنسية العربية السعودية بقرار من وزير الداخلية لمن ولد داخل المملكة العربية السعودية من أب أجنبي وأم سعودية إذا توفرت الشروط التالية”.

 

ويتابع القرار “أ- أن تكون له صفة الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية عند بلوغه سن الرشد. ب- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بحكم جنائي أو بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد عن ستة شهور، جـ- أن يجيد اللغة العربية. د- أن يقدم خلال السنة التالية لبلوغه سن الرشد طلبا بمنحه الجنسية العربية السعودية)”.

 

ووفقاً للمادة السابعة من نظام الجنسية، “يكون سعوديا من ولد داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها لأب سعودي، أو لأم سعودية، وأب مجهول الجنسية أو لا جنسية له أو ولد داخل المملكة لأبوين مجهولين، ويعتبر اللقيط في المملكة مولودا فيها ما لم يثبت العكس”.

 

كما أن المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية السعودية لهؤلاء  “الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة، تماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين”.

 

وذلك بناء علي توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يتبني أفكار رؤية 2030 التي تجلب الخير والرخاء والنماء وتزدهر بالفكر والثقافة والعلوم والآداب لكل السعوديين والسعوديات الماجدات .

قد يهمك أيضا

ليلة صوت مصر موسم الرياض انغام و حماقي و تامر عاشور والتفاصيل الكاملة لليلة استثنائية من الطرب المصري

نادي حتا الرياضي يشرح تفاصيل الدورة الرمضانية الرياضية الكبري

التعليقات

اترك تعليقاً