الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الدكتور أمين سيدو ويكيبيديا

الدكتور أمين سيدو، مؤرخ وكاتب سعودي من أصول سورية، قضي عدة سنوات في المملكة العربية السعودية، ويُعد من أشهر الكتاب والمفكرين في المملكة.

الدكتور أمين سيدو ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعتبر الدكتور أمين سيدو، من الكفاءات المتميزة في الساحة الثقافية والأدبية في الخليج، واحداً من أبرز الكتاب أصحاب الشهرة والسيرة الأخلاقية العالية، له العديد من الإسهامات في الرفد الثقافي السعودي.

ساهم بشكل كبير في نمو الحركة الأدبية السعودية، شارك في الكثير من الفعاليات التي من شأنها ممارسة النشاط الأدبي.

في نوفمبر 2021، تم تكريمه من قبل السلطات السعودية، بمنحه الجنسية، التي عبر عن مدى سعادته بحصوله عليها، واهتمام المملكة بنشاطه ومجهوداته.

وثق الأستاذ الدكتور امين سيدو، السيرة الإعلامية والثقافية في المملكة السعودية في 30 إصداراً متميزاً. تقلد في العديد من المناصب البارزة خلال مسيرته، لعل أشهرها كمدير تحرير لمجلة الملك فهد الوطنية، كما عمل قبل توليه لهذا المنصب في المكتب ذاته وقدم نشاطاً ذات طابع خاص.

علاوة علي ذلك أنه صاحب إصدار “السعوديين وعلم المكتبات والمعلومات”، التي تحدث من خلاله عن ببليومترية وحصر ببليوغرافي في المملكة، والجدير ذكره أنه أجاد وبشدة الدراسات الببلوغرافية.

وقررت الجهات المختصة في السعودية، منح الجنسية لبعض من الكفاءات المتواجدة في المملكة، والذين عملوا علي بروز الجانب الإيجابي بها للعالم، من خلال نشاطهم المميز، ومن بينهم من فضلوا تدشين كتب تبقي للتاريخ، تتحدث عن السيرة الثقافية والأدبية، وآخرون اشتهروا بالعمل الجاد في شتى المجالات.

أسماء الممنوحين الجنسية السعودية

قد يتساءل البعض عن أسماء الأشخاص الممنوحين للجنسية السعودية وجنسيتهم الأصلية، وفيما يلي نتعرف علي أسمائهم: الدكتور امين سيدو – الدكتور محمد البقاعي – الدكتور عبد الكريم السمك – سمعان العاني – مختار عالم.، حيث بلغ عددهم 6 فقط.

error: