التخطي إلى المحتوى

الدكتورة سنية حبّوب ديانتها ما هي ديانة الدكتورة سنية حبّوب
الدكتورة سنية حبّوب

سجلت محركات البحث، مئات المعدلات البحثية عن الدكتورة سنية حبّوب وما هي ديانتها، خاصةً عقب أن سلط محرك البحث الشهير جوجل، الضوء حول حياتها المهنية، تزامناً مع إحياء ذكراها.

سنية حبوب، دكتوره لبنانية، من مواليد (1901)، وتوفيت عن عمر يناهز الـ82 عاماً، سنة (1983)، تخرجت من الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم عملت في السيرك الطبي، لتكون أول مرأة لبنانية تدرس الطب في الخارج، إضافة إلى ذلك، أنها أول سيدة عربية خريجة كلية الطب النسائية في بِنْسِيلفِانِيَا، ونالت شهادة الدكتوراه سنة 1931، ثم عملت كطبيبة لدي “الصليب الأحمر اللبناني”.

تزوجت الدكتورة سنية حبّوب، من الصحفي محمد النقاش، أي أن ديانتها “الإسلام”، وقد رزقت من زوجها بطفلتان، وخلدت لبنان أسمها في إحدى مناطق بلدة “الرملة البيضا”، على خلفية العمل الذي قدمته للشارع اللبناني، خاصةً الإنجازات التي وصلت إليها كسيدة، لتكون نموذجاً للمرأة اللبنانية المكافحة.

يذكر أن جوجل، أعاد أسم الدكتورة سنية حبّوب إلى لبنان مرة أخري، حيث كان الكثيرون في الشارع اللبناني، خاصةً من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من هذا الجيل يجلها، إلى أن سلط محرك البحث الأعلى استخداماً في العالم، الضوء حول حياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: