التخطي إلى المحتوى

الدبوس وش يرجع تعرف علي اصل عائلة دبوس الدبوس من اي قبيلة
الدبوس وش يرجع تعرف علي اصل عائلة دبوس الدبوس من اي قبيلة

يبحث الكثيرون عن اصل عائلة الدبوس وش يرجع و من هو دبوس الدبوس من أي قبيلة يرجعون أصلهم، حيث تُعتبر هذه العائلة من ضمن العائلات المعروفات في دولة الكويت.

الدبوس وش يرجع

في هذه السطور نتعرف علي اصل عائلة دبوس الدبوس من اي قبيلة يرجعون، حيث تبين أن “الدبوس” هي فرع من فروع قبيلة “المجيول” التي يرجع نسبها إلي “الزهاميل” المنتشرة في شبه الجزيرة العربية. ويقع معظم سكان عائلة الدبوس في منطقة الخليج بشكل كبير، ويتركز أكثرهم ما بين الكويت و السعودية والدول المجاورة.

وذكرت العديد من التقارير أن لدي عائلة “الدبوس” نضال كبير علي أرض الكويت حيث شاركت وساندت في عدة حروب. ووقف رجال هذه العائلة جانبًا إلي جنب ضمن صفوف القوات الكويتية لحماية البلاد خلال الحروب التي مرت بها.

وحاليًا تُعتبر عائلة الدبوس علي رأس العائلات التي يرأس أفرادها مناصب عدة في الدولة ومنهم في مجلس الأمة الكويتي وغيرهم في شتى المجالات.

وتذينت العائلة بالعديد من الشخصيات المعروفة منها دبوس مبارك، والذي يتولى مهام رئيس مجلس إدارة شركة “بوبيان للبتروكيماويات” وذلك أعتباراً من 2014 وحتى الآن في الكويت. كما أنه حاصل علي عضوية مجموعة من الشركات الأخري علي رأسها “شركة الكوت للمشاريع الصناعية”.

وتضم هذه العائلة مجموعة متميزة أخري من الأشخاص المعروفين سواء علي المستوى المحلي والدولي كذلك.

وتضاربت المعلومات علي شبكة الأنترنت فيما يخص عائلة الدبوس في السعودية. حيث يزعم أنهم ينسبون إلي قبيلة “عتيبة” علي مستوى السعودية. ويوضح مصدر مطلع أن عائلة دبوس منذ زم بعيد وهم علي علاقة طيبة بقبيلة “عتيبة”.

موضوعات قد تهمك: عز بن حجاب: من هو، سناب شات، وش يرجع، كم عمره

التعليقات

اترك تعليقاً