الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أيام الحضور والغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2021.. بيان وزارة التربية عدد أيام الدراسة بالساعات

0

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل نظام الحضور و الغيات وعدد ساعات الدراسة لطلاب الدبلومات الفنية 2021 بالتزامن مع إقتراب العام الدراسي ، كما أعلن سيداته عن بعض الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، و موعد و نهاية الفصل الدراسي الأول ، و حقيقة تأجيل يوم السبت والذي كان معتاداً أن يوم إجازة.

الحضور و الغياب الدبلومات الفنية 2021

حيث قررت وزارة التربية والتعليم أن تكون مدة الدراسة لا تزيد عن يومين فقط في الأسبوع الواحد ، علي أن يتم تحديد الأيام من خلال المدارس والتي ستعمل علي تحديد موعد مناسب لحضور البنين و موعد آخر لحضور البنات وتنظم باليوم موعد الحضور والإنصراف ، وذلك يُمكن التعرف عليه من خلال أول يوم لكم في الدراسة حيث سيتم شرح كل شئ لكم من قبل مدير المدرسة أو المسؤول علي هذا الشأن.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد لطلاب الدبلومات الفنية 2021 وباقي مراحل التعليم المختلفة في يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 ، بعدما أعلنت الوزارة عن تغير موعد الدخول المدرسي بدلاً من يوم السبت إلي الأحد وذلك ليكون يوم السبت إجارة كما هو معتاد مثل العام الماضي 2019 ، وأشارت أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ في يوم  20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 .

فيما كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني عن مصاريف 2021 بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة والأزهرية والفنية و الإعدادية والإبتدائية أيضاً وجاءت المصروفات كالتالي:

مرحلة رياض الأطفال من الصف الاول وحتى الصف الثالث الابتدائى 300 جنيهًا. ومن الصف الرابع حتى الثالث الإعدادى 200 جنيهًا. ومن الصف الأول الثانوى حتى الصف الثالث الثانوى 500جنيهًا. وصفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 200 جنيهًا.

عدد ايام الدراسه في الاسبوع 2020-2021

وكانت عددت وزارة التربية والتعليم عن عدد أيام الحضور و الغياب لطلاب المراحل المختلفة (الابتدائية – الاعدادية – الثانوية – الجامعا – رياض الاطفال) وذلك للعام الدراسي الجديد 2021 وجاءت كالتالي:

  1. جاء عدد أيام الحضور في المرحلة الثانوية  يومين في الأسبوع.
  2. أما مرحلة الدبلومات الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) يومين فقط.
  3. أما عن مرحلة رياض الأطفال فتكون ثلاث أيام في الأسبوع.
  4. أما عن المرحلة الإبتدائية فقررت تحدبد أيام الحضور  من الصف الرابع إلى السادس ، مدارس الفترة الواحدة تكون يومين في الأسبوع. ، أما عن مدارس الفترتين فتكون ثلاث أيام في الأسبوع.
  5. المرحلة الإعدادية: جاء عدد أيام الدراسة في الأسبوع بالنسبة لطلبة الإعدادية يومين في الأسبوع.

عدد ساعات الدراسه في الاسبوع 2020-2021

أستقرت الوزارة علي أن تكون مدة الدراسة في اليوم الواحد أن لا تزيد عن 4 أو 3 ساعات يومية ، و قد تختلف المواعيد بسبب الجائحة.

إقرأ أيضًا: تعرف الآن علي عدد ساعات الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد  2020-2021 عن وزارة التربية والتعليم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.