الأخبار من المصدر إليك مباشرة

الحبيب بن علي المعلق ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

الحبيب بن علي المعلق ويكيبيديا، معلق جزائري الجنسية، بدأ نشاطه الرياضي في سنة 1987 ميلاديًا، كمعلق لرياضة كرة القدم، توفي في أغسطس 2021.

الحبيب بن علي المعلق ويكيبيديا

كان يعمل الحبيب بن علي، كمعلق رياضي لصالح قنوات بي إن سبورت، وحقق طفره متميزة في الساحة، في ظل تواجد أسماء لامعه مثل دراجي وغيرهم من المعلقين.

إلا أن الحبيب بن علي، تميز بصوته عن غيره في مجال التعليق، ومن المعروف أنه تولى تقديم جميع مباريات الكوبا ودوري أبطال أفريقيا وأيضًا مباريات التصفيات لكأس العالم، حين كانت تعرض هذه المباريات علي القنوات الأرضية.

وكان الراحل الحبيب بن علي، من ضمن الشخصيات المؤثرة في ساحة التعليق الجزائري، وربطت بينه وبين لفيف من المعلقين صداقة طيبة.

سبب وفاة الحبيب بن علي

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، وفاة المعلق المعروف الحبيب بن علي، بعد صراع طويل مع المرض، وتوفي صباح يوم الإثنين 16 أغسطس 2021.

وتقدم لنعي الراحل، عشرات النشطاء والمغردون سواء علي منصة تويتر أو من خلال صفحات الفيسبوك، وعبر العشرات عن حزنهم الشديد تجاه تأكيد خبر رحيله عن عالمنا.

كم عمر الحبيب بن علي

من أهم الأمور التي يجري عليها البحث حاليُا، هي الكشف عن مواليد المعلق الراحل الحبيب بن علي، وكم كان عمره عندما توفي، ويجدر الإشارة إلي أنه، من ضمن المعلقين الذين لم يرد أي معلومات عنهم علي صفحات السيرة الذاتية بخصوص هذا الأمر.

ونشر عدد من المغردون علي منصة التدوين المصغرة تويتر، هاشتاج يودعون من خلاله الراحل الحبيب بن علي، بكلمات مؤثرة، فقال المغرد “نمبر 1″، معلقًا :”صوته يذكرني بأيام عندما كان يعلق في مباريات الكوبا وتصفيات كاس العالم وبطولات أفريقيا المنقولة ارضيا رحمه الله وغفر له”.

وحرص حساب Said Touati علي نشر معلومات حول الراحل قائلاً :” 16 أوت: وداعا الحبيب: توفي اليوم المعلق الرياضي الحبيب بن علي بعد صراع مع المرض”.

ومضي يقول :”الراحل معلق معروف في سنوات الثمانينات، حيث كان يعلق على المباريات في القناة الوطنية، انتقل في أواسط التسعينيات إلى قطر حيث عمل في قنوات باين سبورت. رحمه الله برحمته الواسعة”.

error: