التخطي إلى المحتوى

الجوهرة بنت عبدالعزيز وزوجها واولادها

من هي الجوهرة بنت عبدالعزيز وزوجها واولادها ؟. أعلن الديوان الملكي، عن وفاة صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمها الله-، من خلال حساب “تويتر” الرسمي.

وبحسب بيان الديوان، المُعلن مساء يوم “الخميس”، من المقرر أن تقام صلاة الجنازة يوم غد “الجمعة”، في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

سبب وفاة الجوهرة بنت عبدالعزيز

ودخل سبب وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود دائرة الضوء، وسط فضول البعض. ويجدر الإشارة إلى أن، مصادر إخبارية، زعمت رحيلها عن عالمنا إثر تعرضها لوعكة صحية ألمت بها.

اقرأ أيضاً | وفاة رهف القحطاني مشهورة سناب شات في السعودية 2023.. “حقيقة أم شائعة”

ولم يتم الكشف عن تفاصيل متعلقة بعمرها، حيث لم تذكر الموسوعة ويكيبيديا، مواليدها وعمرها الحقيقي. بينما يُعتقد بأنها رحلت عن عالمنا، عن عمر يتجاوز الـ80 عاماً.

الجوهرة بنت عبدالعزيز وزوجها واولادها

من هو زوج الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي احتل اسمه مؤشر البحث مؤخراً. وأتضح أن الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز متزوجة من الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، وأنجبت 7 أبناء هم: الأمير فهد – الأميرة فدوى – الأمير سعود – الأمير أحمد – الأميرة نوف – الأميرة فهدة – الأمير سلمان.

والأميرة الراحلة الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود، تُعتبر ابنة عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية ووالدتها هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

لقبت بـ”الجوهرة الثانية”، بعد وفاة أختها “الجوهرة الأولى.

يذكر أن، الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود زوج الراحلة الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، متوفي منذ يناير 2021 عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

ونعى الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي، داعين لها بالرحمة والمغفرة. ولم تكن الراحلة الأميرة الجوهرة الثانية بنت عبدالعزيز، من الشخصيات الشهيرة إعلامياً، فلم يتسنى لنا العثور على أي صورة لها -رحمها الله-.

التعليقات

اترك تعليقاً