الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التسجيل في التأهيل الشامل 1442.. الشروط الجديدة

نحيطكم علما بان عملية التسجيل في التأهيل الشامل 1442 من اهم الامور التى تشغل كثير من الاشخاص للبحث عنها بشكل كبير داخل المملكة العربية السعودية, وذلك لتتيح لهم كيفية التعرف على طريقة التقديم والشروط والأوراق المطلوبة من أجل التقديم, وتقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية خدمة التأهيل الشامل والتى تعد واحدة من ابرز واهم الخدمات التى تقدمها, وذلك لحرصها الشديد على تحقيق التكافل الاجتماعى, وسد فجوة كبيرة من احتياجات عدد كبير من المواطنين الاشد احتياجا باللملكة العربية السعودية, وايضا توفير حياة كريمة للمواطنين وهذا ما تهدف اليه المملكة.

وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم التأهيل الشامل التى يعد من اهم الخدمات الاجتماعية للشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة, حيث يتم بموجبها صرف اعانة مالية شهرية للمستفيدين من الخدمة لمساعدتهم على متطلبات واعباء الحياة التى لا تنفذ, حققت الوزارة بضعة امور وضوابط وشروط لاجل الاستفادة من هذه الخدمة, وبشكل الكترونى منسق يمكن تقديم طلبات الحصول على الاعانة, حتى يتاح للمستفيد التقديم بشكل سهل دون الحاجة الى الذهاب الى مقر الوزارة للتقديم.

ومن خلال السطور التلية سنعرض لكم شروط الاستفادة من التأهيل الشامل والتى تم وضعه خصيصا لتلبية احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة وجاءت كالاتى:

-ألا يكون عمر المتقدم لطلب التأهيل يزيد عن 45 عامًا وقت حدوث الإعاقة له.
-أن يكون قد تم تسجيله بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
-أن يكون قد خضع لتقييم الإعاقة التي يعاني منها.
-ألا يكون من المستفيدين من خدمات الإيواء التي تقدمها الوزارة.
-أن تكون الإعاقة التي يعاني منها المتقدم مندرجة ضمن الإعاقات التي يشملها برنامج الإعانة المالية الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.
-أن يكون المتقدم للحصول على الدعم مواطنًا سعوديًا.
-أن يكون المتقدم للحصول على الخدمة مقيمًا بالمملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
-ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم عن أربعة آلاف ريال سعودي.
-ألا تتجاوز إقامة المتقدم للحصول على طلب التأهيل في المرافق الصحية والتأهيلية الحكومية والأهلية عن ستة أشهر خلال العام. وأن تكون هذه الإقامة على نفقة الدولة.

التسجيل في التأهيل الشامل 1442

ومن خلال مركز التأهيل الشامل يقوم الاشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة التقديم لاجل الحصول على اعانة التأهيل الشامل, وهو من ينطبق عليهم شروط الاستحقاق لهذا الدعم, من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية)، من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • النقر على “خدمات الوزارة”.
  • اختيار “بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية”.
  • الدخول إلى “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختيار خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة”.
  • تعبئة بيانات المستفيد.
  • إدخال بيانات الدخل.
  • إدخال بيانات الحساب البنكي.
  • الموافقة والإقرار على صحة البيانات الخاصة بالمتقدم.
  • تقديم الطلب.

وعقب الانتهاء من تقديم الطلب سيتلقى المتقدم رسالة نصية تحوى رقم الطلب والتفاصيل الكاملة له, وبالتالى يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب عبر قائمة طلباتى الخاصة بالمستفيد.

error: