الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التسجيلات الجامعية الجزائر 2021 orientation-esi.dz

التسجيلات الجامعية الجزائر 2021 orientation-esi.dz ننشر لكم من خلال هذا المقال كيفية الدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية 2020-2021, .

حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الجزائر، باستقبال آلاف طلبات التسجيل لحاملي شهادة البكالوريا للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021, والذى تم انطلاقه يوم السبت الماضي الموافق 24 أكتوبر.

وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الإنترنت, وذلك بعدما حرصت على مطالبة كافة الطلاب الناجحين في دورة سبتمبر لعام 2020 للتسجيل على موقع التسجيلات الجامعية عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

التسجيلات الجامعية الجزائر 2021 orientation-esi.dz

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، مؤكدة على أن التسجيلات الجامعية سوف يتم الانتهاء منها بعد يومين من فتح باب التسجيل.

وذلك لحرصها الشديد على لفت نظر الطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريا وجذبهم للتسجيل عبر المنصة التابعة للوزارة, من خلال الرقم التسجيلي الذي يتواجد على شهادة البكالوريا، مما يتيح للطالب عملية تسجيل كافة الرغبات التي يحتاجها من الكليات المختلفة.

على هذا الصدد أن الرغبات تقسم على حسب الترتيب بالنسبة للطلاب ما بين 5 الى 10 رغبات, والتى تتكون من جميع التخصصات التي يكون الطالب فى حاجة اليها.

حيث بدأت أمس المرحلة الثانية, والتي تم الانتهاء منها اليوم الأربعاء, وذلك بعدما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التسجيلات, مما تتيح للطالب التأكد من اختياراته أو تعديلها مرة أخرى.

فيما تتركز المرحلة الثالثة من تسجيلات الجامعة في معالجة الآلية لرغبات الطلاب, وذلك طبقا للمعدل التى قام الطالب بالحصول عليه فى شهادة البكالوريا, ومن المؤكد ان تنطلق هذه المرحلة من 29 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر القادم.

ومن خلال الموقع الخاص بوزارة التعليم العالي بالجزائر يمكن الطالب بالوصول إلى طريقة التسجيلات الجماعية لعام 2020,.

وذلك فيما يخص للطلاب الذين حصلوا على شهادة البكالوريا, للتمكن من خوض جميع الطرق فى عملية التسجيل حتى تتم تلك العملية بنجاح, وحتى يتاح للطلاب الوصول الى التسجيلات الجماعية لعام 2020 – 2021, يقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى الرابط التالي:

والى هنا قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن كيفية الدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية 2020-2021, وذلك من خلال الرابط التي ذكرناه أعلاه من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العالي بالجزائر.

قد يهمك أيضا

www.mauribac.com إعلان نتائج ابريف موريتانيا 2020

نتائج الأحوال المدنية للنساء 1442

error: