الأخبار من المصدر إليك مباشرة

التخلص من الناموس

0

نتحدث في موضوعنا اليوم عن التخلص من الناموس في فصل الصيف، فهو من الحشرات الخطيرة جدا التي تنقل ألعدوي وتسبب الضيق والقلق للإنسان أينما  كان يذهب.

والناموس يتكاثر في فصل الصيف وفي الليل مع الإضاءة القوية وحثي الخافتة، ويكثر الناموس في الأماكن القريبة من الزراعات وأيضا الأماكن القريبة البحيرات والترع عند أهل الريف وموجود أيضا بالمدينة .

والكثيرين من الناس يحاولون بطريقة او باخري محاربة الناموس بشكل او بآخر وبوسيلة او بآخري حني ينعمون بالهدوء ويبتعدون المخاطر والإمراض ، وهناك طرق طبيعية جميلة وسهلة وميسورة من الممكن نستخدمها لمحاربة الناموس والقضاء عليه نهائيا.

التخلص من الناموس

علينا في البداية تنظيف كل الأماكن المحيطة بالمنزل والتخلص من أي رائحة كريهة بالمنزل واستخدام النعناع والريحان بشكل مستمر فهو طارد للناموس عندما نضعه في أي مكان بالغرفة او نقوم بزراعته في الشرفات أو تعليق ” ربطة النعناع اعلي الأبواب والشبابيك ” أو وضعة بالزهريات وسواء كان النعناع اخضر أم ناشف فهو في كل الحالات طارد للناموس، كل المهم والأهم أن نعمل علي انتشار النعناع والريحان بمختلف أركان المنزل،  فلا وجود للناموس مع وجود النعناع والريحان .

الخزامي يطرد الناموس

والخزامي أيضا يطرد الناموس من المنزل فاستخدامه جيد جدا ومن الممكن في حالة عدم توفر النعناع بشكل جيد ان نستعين بالخزامي فو طيب الرائحة وفعال في طرد الناموس.

ويجب إحكام علق الستائر مع إقبال المغرب والليل تدريجيا واري أن البعض ينسي موضوع الستاير هذه لكن غلقها عند بداية الليل مهم جدا حني لانعطي فرصة للناموس ان يخترق عالمنا الهادي.

النظافة طاردة للنامـوس

كما أن النظافة العامة كما ذكرنا هي مهمة جدا في المساعدة علي طرد الناموس من المنزل ، وخصوصا في المطبخ يتم غسل الأطباق وجميع أدوات الطهي بشكل مستمر ، ولقد ذكرنا لكم كيفية التخلص من الناموس بالطرق التقليدية، وممكن نتواصل مع الطبيب باستمرار.

منجات صناعية تستهدم لطرد الناموس

منتجات صناعية مثل بعض الأدوية المضادة للناموس، منتجات رش الجو.. واستخدام الكريمات لدهن البشرة، منتجات طبيعية كالبخور،وهناك من يستخدمونه في محلاتهم ومنازلهم، واستخدام الناموسيات ووضع أسلاك ضيقة المنافذ جدا علي الشبابيك بحيث تمنع دخول الناموس الي المنزل .

ولقد قدمنا للقاري العزيز مجموعة من التجارب الناجحة لطرد الناموس ولا ضرر اذا استخدمنا المبيدات أو بعض أنواع الأدوية من الصيدليات معروف عنها طرد الناموس لكن قد يكون لها أعراض جانبية صعبة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.