التخطي إلى المحتوى

الأرز المندي كيف عمله وتسويته في البيت وهو مدخن
الارز المندي

الأرز المندي، أو كما يقولون بالعامية الرز المندي، من الوجبات المحببة للجميع، فهو معشوق العرب في المقام الأول، ولذلك يحب الجميع أن يعرف كيف يتم تسويته بالمنزل.

طريقة الأرز المندي في البيت

كل شيخ وله طريقة، والأرز المندي له أكثر من طريقة، لكننا سنشرح لكم الطريقة السهلة، والتي تعطيكم طعم جنان، وهذا هو المطلوب إثباته.

الأزر المندي   الأزر المندي الأزر المندي الأزر المندي

المطلوب لعمل الأزر المندي

كيلو أرز.

من الممكن مكعب مرقة دجاج ومن الممكن أن نقوم بصناعة شربة طبيعية في المنزل وتكون أفضل بالبهارات وبعض الخضار الذي في متناول أيدينا.

مكسبات الطعم الطبيعية من عند العطار مثل ” الهيل وهو نفسه الذي يطلقون عليه الحبهان”.

نشتري من عند العطار بهارات اسمها بهارات الأرز المندي وهي معروفه عنده ونضيف منها ملعقة او يزيد بقليل.

زيت نباتي وملح ملعقة من كل نوع.

الأزر المندي

الوان الأزر المندي

نختار اللون “الكركم الذي سيغير لون الأرز ومن الممكن يكون كركم اصفر أو احمر ومن الممكن اللونين لكن لا نمزجهما ونقوم بقسم كمية الأرز نصفين عند الطهر ونخلطهم بعد الطهي عندما نقوم بوضع الأرز في الأطباق حتى تعطي شكل مختلف.

الأزر المندي

طريقة التحضير

نقوم بغسل الأرز بشكل جيد ونضعه في المصفاة بعض الوقت، ثم نضع الزيت في “جدر” على النار ونبدأ في التقليب حتى يأخذ حقه بشكل جيد.

رز مندي الرز المندي

ونحن نقلب نضيف البهارات والملح وبعض التوابل المتوفرة لدينا ثم نضع الشوربة التي قمنا بصناعتها الطبيعية بدلا من مرقة الدجاج، ونضعها فوق الأرز ونتركه لمدة 12 دقيقة ثم بعد ذلك نضع الأرز على نار هادئة حتى ينضج تماما ونضيف عليه الكركم “الألوان الصحية” وبالهناء والشفاء وجبة الأرز المندي.

الأزر المندي

وفي النهاية نترككم مع هذا الفيديو الجديد الذي يشرح لكم طريقة عمل الأرز المندي بالدجاج وهذه طريقة مختلفة عن التي شرحناها لكم وكما ذكرنا كل شيخ وله طريقة في عمل الأرز المندي.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً