الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اكبر ديانة في العالم ترتيب 2020 ؟

هناك العديد من الاحصائيات المتعلقة بـ”اكبر ديانة في العالم ترتيب 2020 ؟”، حيث تكون اكثر نموا وانتشارا, كما انها لا يمكن ان تكون مرجعا اساسيا بشكل كامل, ويرجع ذلك لتوافر نسبة عالية من الاشخاص اللذين قاموا بتحويل ديانتهم دون اشهارها, والسبب فى ذلك الخوف الذى يسيطر عليهم, وخوفا من نظرة المجتمع اليهم, بالاضافة الى سياسة بعض الدول التى تعاقب كل من يقوم باعتناق ديانة اخرى غير السائدة فى احدى الدول, كل تلك الامور تعيق من الحصول على احصائيات دقيقة لمعرفة اكبر ديانة فى العالم.

نجد ان هناك العديد من الاشخاص اللذين يعتنقون ديانة ما لكنهم لم يطبقوا مبادئها وطقوسها او عاداتها وتقاليدها, هم اكثر الاشخاص ميولا لاعتناق دين اخر ذلك دون الحاجة الى فهم ودراسة هذه الديانة او ما يحتويها من خلال البراهين والادلة, وعلى النقيض نجد ان هناك عدد كبير من الاشخاص يعتنقوم ديانة معينة لاغراض واسباب معينة تخصهم, ولكن لا يعتنون لمعرفة اصول هذه الديانة او ما ينطبق عليها من اصول وعادات وتقاليد.

الديانة المسيحية تشغل حيزا كبيرا بل هى اكبر ديانة منتشرة فى العالم خلال وقتنا الحالى, كما انها تعد اقدم الديانات السماوية المرسخة منذ البشرية, حيث أرسل الله تعالى النبي عيسى لهذه الطائفة، وهي (النصرانية، والإبراهيمية، والتوحيدية)، وقد بلغ عدد السكان الذين ينتمون إلى هذا الدين ما يزيد عن 2.4 مليار شخص أي ما يزيد عن ثلث سكّان العالم، وينتشرون في 126 دولة من أصل 197 دولة على كوكب الأرض، وتتكون من أربعة أقسام وهي: الكاثوليكية، والأرثوذكسية المشرقية، والبروتستانتية.

ان اول نشاط لتلك الطائفة المسيحية لمدة ثلاث سنوات في دولة فلسطين، وبعد ذلك انتشرت بشكل كبير في العديد من الدول منها سوريا، ومصر، وآسيا الصغرى، وإيطاليا، واليونان، وفى باللغة العربية يطلق عليها “النصارى, ويرجع ذلك نسبة إلى بلدة الناصرة التي نشأت فيها، وخلال وقتنا الراهن هي منتشرة في الدول العربية، والقارة الأوروبية، ودول العالم.

التوزيع السكاني للمسيحيين يتوزع المسيحيون في العديد من دول العالم ضمن النسب الاتية:

الفاتيكان 100%.
جزر بيتكيرن 100%.
ساموا 99%.
رومانيا 99%.
ساموا الأمريكية 98.3%.
مالطا 98.1%.
فنزويلا 98%.
اليونان 98%.
جزر مارشال 97.2%.
تونغا 97.2%.
سان مارينو 97%.
باراغواي 96.9%.
بيرو 96.5%.
سالفادور 96.4%.
كيريباتي 96%.
ولايات ميكرونيسيا المتحدة 96%.
باربادوس 95.1%.
بابوا غينيا الجديدة 94.8%.
تيمور الشرقية 94.2%.
أرمينيا 93.5%.

ويمكن اكبر ديانة في العالم ترتيب 2020 من خلال السطور التالية:

الإسلام: تأتى الديانة الإسلامية فى المرتبة الثانية بين الديانات الأكبر في العالم؛ حيث تصل نسبة المنتمين لها إلى 20.28% من سكّان العالم، فضلا عن كونها تعتبر من أسرع الديانات انتشاراً خلال الوقت الراهن. الهندوسية: 13.33%. الصينيون التقليديون: 6.27%. البوذية: تبلغ نسبة المنتمين إلى هذا الدين إلى 5.87% من سكان العالم، وهي أسرع الديانات انتشاراً بين الدول الغربية خلال الوقت الحالى.

 

error: