الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اعصار شاهين في الامارات والسعودية فيديو للمشاهدة

زعم المئات من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تواجد “اعصار شاهين”، في الامارات والسعودية اليوم، بعد أن انتشر فيديو مشاهدة الإعصار بشكل كبير مؤخراً.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن مدى تأثير “إعصار شاهين”، علي كلا البلاديين، بعدما بدت مخاوف الآلاف من هذا الإعصار الذي وصفه البعض بـ”المدمر”.

اعصار شاهين الامارات والسعودية

ونقلت صحيفة البيان، عن هيئه الأرصاد الجوية، في دوله الإمارات العربية المتحدة، تفاصيل اكثر حول إعصار شاهين، الذي يسود حاليا عدة سواحل في الشرق والغرب، بسلطنة عمان.

وذكرت هيئه الأرصاد، أنه من المتوقع أن يتأثر عدد من السواحل الشرقية في الإمارات اليوم السبت، مبينا، أنه سيكون هناك مد بحري وعالي، عدد من المناطق، أبرزها المناطق المنخفضة.

وأشارت أن منطقه العين والمناطق الجنوبية وكذلك الوسطى في الإمارات، سيكون هناك تأثير شبه متوسط لسقوط أمطار غزيره قد تؤدي إلي جريان وأيضا السيول بين المياه والمناطق المنخفضة، بشكل ملحوظ.

وأكد التقرير، أنه من المتوقع أن يظل الإعصار الشهير إعلاميًا بـ”إعصار شاهين”، مسيطراً علي البلاد في عُمان لمدة 24 أخري، ومصادر متخصصة في الأرصاد قالت أن آخر يوم لتوقف الإعصار يكون يوم الإثنين.

وبالنسبة للمملكة السعودية، كشفت صحيفة عكاظ اليوم السبت، أن مصادر في هيئه الأرصاد، قالت إن إعصار شاهيدن لن يكون مؤثرا بشكل كبير على المملكة، ولكن سيكون هناك أمطار وأيضا عدم أستقرار في حاله الجو المناخي بشكل عام.

وأنتشر فيديو مشاهدة اعصار شاهين، اليوم بشكل كبير و رائج عبر منصة التدوين القصيرة تويتر، وحقق المقطع الآف المشاهدات بعد ساعات قليله من نشره، نظراً لأن هناك العديد من الأشخاص يتابعون وباهتمام هذا الإعصار.

يذكر أن، العديد من الصحف اتفقت بالاعتماد على مصادرها من هيئه الأرصاد، أن إعصار شاهين، سوف يمتد إلي 24 ساعه أخرى من تاريخ اليوم.

وأوضحت صحيفة عكاظ، في تقريرها اليوم، بشأن الإعصار الأكثر انتشارا عبر وسائل الإعلام الخليجية والعربية بشكل عام، إن إعصار شاهين، يُعد من الدرجة الأولي حيث يسير بسرعه تبلغ “110 – 130 كلم/ساعة (60 – 70 عقدة)”.

وأوضح ذات التقرير، انت تحركات مسار إعصار شاهين، تسير  باتجاه الغرب ومن الغرب إلي الشمال الغربي.

وقالت مصادر متخصصة، في شأن أحوال الطقس ودرجات الحرارة، أن الإعصار لن يكون مؤثرا بالشكل الكبير على مدن وسواحل الشرق.

error: