التخطي إلى المحتوى

اصل المرناقية.. تعرف علي اصل اسم مدينة المرناقية وما هو معني مرناقية
اصل اسم مدينة المرناقية

تعرف علي اجابة سؤال  اصل اسم مدينة المرناقية ومعناها، حيث تصدر هذا السؤال محرك بحث تونس خلال الساعات القليلة الماضية ، و نكشف لحضرتكم عن إجابته من خلال السطور القادمة.

ما هي مدينة المرناقية

الجدير بالذكر أن مدينة المرناقية ، تقع في تونس، وهي تابعة لـ”ولاية منوبة”، وتُعتبر هذه المدينة من المدن التي يتم فيها الاهتمام بشكل كبير بـ”الزراعة والمواشي وتربية الأبقار”، حيث أنها مدينة زراعية الأصل، تتميز بموقعها الجغرافي الجيد، يكون المناخ بها معتدل ودومًا، تتواجد بالقرب من “نهج اليونان”، كان يسكن بها الرومان قديمًا، كما أنها تُعد جزءاً من قصور جموده باشا الكبيرة والتي تم بناءها علي الأراضي التونسية.

اصل كلمة او اسم مدينة المرناقية

وأخيراً إليكم إجابة السؤال، وهي أن أصل كلمة أو مدينة “مرناقية”، الواقعة في ولاية منوبة، هي من أصول “قرطاجية“.

علي سياق متصل، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تونس مساء اليوم حتى 2.493 حالة، فيما جاء عدد الوفيات لـ”143″ حالة، و الحالات المستقرة وصلت لـ”23.095″، ويوجد حاليًا في العناية المركزة أكثر من 303 حالة، و المصابون تخطوا الـ”86.265” حالة من الإجمالي، فيما بلغ جاء عدد المتعافيين من الوباء حتى الآن أكثر من “60.486”، حالة ، و ذلك وفقاً لآخر تحديث في الأخصائيات عبر موقع “إيلاف”.

و إلي هُنا، نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي تعرفنا من خلاله علي أصل كلمة المرناقية، المدينة الواقعة في الأراضي التونسية، و تحديداً في مركز ولاية منوبة، كما تطرفنا للحديث عن عدد المصابون بكورونا في تونس حتى تاريخ هذا المقال.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: