التخطي إلى المحتوى

اسم الخليفة العباسي الذي شجع على العلم وحركة الترجمة
اسم الخليفة العباسي الذي شجع على العلم وحركة الترجمة

يبحث الكثيرون عن إجابة سؤال “اسم الخليفة العباسي الذي شجع على العلم وحركة الترجمة”، وننشر لكم إجابة السؤال الصحيحة من خلال السطور التالية ، كما نقدم معلومات حول صاحب هذه الإجابة التي شغلت بال العديد من الطلاب و الطالبات في المملكة العربية الكويتية.

علي جانب متصل، كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت، عن بدء العام الدراسي الجديد 2020، و ذللك اعتمادًا علي المنصات التعليمية المعتمدة من قبل الوزارة ، منها منصة الكويت التعليمية والتعليم عن بعد Kuwait e-learning portal بوابة الكويت التعليمية ، وشددت علي ضرورة الالتزام بمواعيد الدخول إلي موقع المنصة من أجل الإستفادة من الشروحات التعليمية و الدروس المقدمة.

اسم الخليفة العباسي الذي شجع على العلم وحركة الترجمة

هو “الخليفة الثاني أبو جعفر المنصور”، حيث كان يُعد من أبرز الأشخاص حينها من كان يهتم بشكل كبير بالترجمة والعلوم ، و دومًا ما كان يقوم بتشجيع أصحاب العلم و توعيه الآخرون إليه كشئ ضرورة.

لا يفوتك: حل كتاب الرياضيات للصف التاسع الفصل الاول 2020 الكويت

من هو الخليفة الثاني أبو جعفر المنصور

الاسم بالكامل هو (أبو جعفر عبد الله المنصور بن مُحمد بن عَلي بن عبد الله بن العباس بن عَبْد المُطلّب بن هَاشم القُرشيّ ) يُعد الخليفة العشرون من خلفاء الرسول، والخليفة العباسي الثاني، أسس الدولة العباسية ، ساهم في نشر الوعي بين جموع الشعب حينها ، كان متزوجاً من أم موسى بنت منصور الحميرية ، حيث أنه يعتنق ديانة الإسلام، ولد في الشام سنة 95 هـ.

شاهد أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: