التخطي إلى المحتوى

اسكات الرشيدي قبل وبعد

لفتت صور الدكتور اسكات الرشيدي قبل وبعد الأنظار، مما أدى إلى قيام العديد بالبحث عن قصة أسكات الرشيدي الكاملة، والأسباب التي أدت إلى ظهوره بهذا الوضع المريب.

وفي التفاصيل، تناقلت بعض الحسابات، على “تويتر” بالسعودية، صوراً ترصد ظهور اسكات الرشيدي قبل وبعد ، وسرعان ما لقت الصور تداول ملحوظ. وأبدى البعض اندهاشهم من عودة الرشيدي مجدداً في قائمة المحتوى الشائع على مواقع التواصل، حيث كان مادة دسمة للحديث في السنوات القليلة الماضية، واعتقد البعض أنه أصبح في خبر كان، ولكنهم تفاجئوا بتداول صوره وقصته مرة أخرى، وسط مطالبات بالكشف عن وضعه الحالي.

قصة الدكتور اسكات الرشيدي ويكيبيديا

يُعتبر اسكات الرشيدي من الأسماء التي حصدت آلاف العمليات البحثية في الأوان الأخيرة، وبحسب نشطاء، ذكروا أنه كان يعمل كـ”أكاديمي” في إحدى الجامعات السعودية. وأتضح أنه من مواليد حي “وعيرة” في المدينة المنورة. ووفقاً لبعض المصادر عبر السوشيال ميديا، التي تناقلت قصته، أوضحت أنه كان يكتب المقالات في بعض الصحف أمثال “الجزيرة”. ويجدر الإشارة، أنه لم يتسنى لنا الإطلاع على أي معلومة حوله في أي من الصحف السعودية أو العربية، و لا تزال المعلومات المتداولة حوله، على تطبيقات التواصل الاجتماعي فقط.

مقالات اسكات الرشيدي

أشار حساب يحمل اسم “فهد” في تغريده تعود لـ(25 سبتمبر/أيلول 2018)، عبر “تويتر”: “اسكات الرشيدي هو استاذ جامعي تخصص لغة عربية وكاتب سياسي بصحيفة الجزيرة سابقاً ، وهو أيضاً من حفظة كتاب الله وإمام مسجد بالحي وقد فقد والديه منذ طفولته ، له نشاطات سابقة في مواقع الأنترنت والمنتديات يتحدث فيها عن الأحياء الفقيرة وعدم اهتمام الدولة بها ومن ضمنها الحي الذي ترعرع فيه”.

سبب سجن اسكات الرشيدي

انتشرت معلومات تفيد بـ”سجن اسكات الرشيدي”، مؤكدين أن هذه المرحلة التي ساهمت في تدهور وضعه وظهوره بشكل مريب، وسط مزاعم بأنه “يُعاني من مشكلة نفسية”. وبالعودة إلى سيرش البحث، لم يتضح أمامنا ما إذا كانت أنباء سجن اسكات الرشيدي حقيقية من عدمه، حيث لم يرد أي معلومة حوله على مختلف المنصات الإخبارية. وفي التفاصيل، يُزعم أن أسكات دخل السجن لمدة ونشطاء أوضحوا أنه قضي قرابة السنتين، وخرج من السجن في العام 2009، متأثراً بحالة نفسية سيئة، ولكنه لا يزال يحتفظ بمفردات اللغة. فقد تداول فيديو له مؤخراً، يوثق الظهور الأول له بعد خروجه من السجن، على حد التعليقات المتداولة، وبدي بوضع سيء.

اسكات الرشيدي قبل وبعد

لم يتسنى لنا الإطلاع على أي صور لـ”أسكات الرشيدي” قبل دخوله في وضعه الحالي، في حين انتشرت مقاطع فيديو مؤخراً له، ترصد ظهوره الأول، وانتشر الفيديو في بداية العام الماضي، وحصد آلاف المشاهدات.

ورصد شريط فيديو آخر، ظهوره في حوار مع أحد المواطنين، للحديث عن وضعه الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: