الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اسعار الوقود الجديدة في السودان 2020-2021

كشف وزير الطاقه والتعدين السوداني المكلف مساء يوم الثلاثاء في قرار له عن زياده اسعار الوقود المحليه لمثيلها باثر فوري ، و أوضح مسير اسعار الوقود الجديدة في السودان 2020-2021 .

اسعار الوقود الجديدة في السودان 2020-2021

ومن خلال مؤتمر صحفي اقامه الوزير خيري عبد الرحمن وقال من خلاله انا الجازولين سيباع مقابل 46 جنيها سودانيا0.8364 دولار للتر والبنزين بسعر 56 جنيهات للتر في مكان سعر البيع السابق 23 و 28 جنيها على الترتيب.

واوضح انا سعر اللتر الجازولين التجاري سيبلغ 106 جنيهات و 120 جنيها للبنزين علي ان تسري الاسعار الجديده اعتبارا من السادسه مساء يوم الثلاثاء.

واوضحها عبد الرحمن من خلال تصريحات ل وكاله الانباء الرسميه ان الاسعار الجديده اعتمد بقرار وزاري تم اصداره من قبل وزاره الماليه وفقا للموازنه المعدله للعام 2020 حيث تمت اجازتها بواسطه الاجتماع المشترك لمجلس السياده والوزراء في اغسطس 2020.

وقال الوزير مؤكده ان الاسعار الجديده للبنزين والجازولين سيتم خضوعها على المراجعه اسبوعيا وذلك بواسطه لجنه مشتركه تشمل في عضويتها ممثلين للمستوردين والماليه السعر الجديد يعتمد على السعر العالمي هبوطا وصعودا.

واشار الى ان الاسعار الجديده هي احدى خطوات اساليب العلاج بالكى معتبر لم يترتب عليها يصب في صالح الوطن والمواطن من حدوث وفره في الاسواق وعلى ان يكون نهايه لمعاناه كافه المواطنين.

واهتم بالقول فى حديثه ان عملية استيراد الوقود عبر القطاع الخاص واحدة من اساليب ضمان الحصول على توافره بالاسواق، ولفت مؤكدا ان الحكومة لجأت اليها عبر عطاء معلن وشفاف.

وتابع خيري مؤكدا تعامل الحكومة”بمدأ المنافسة العادلة التى تعود على الجميع بالخير، الامر الذى يؤدى الى ايقاف تهريب الوقود السودانى الى دول الجوار وحرمان السماسرة والمخربين من بيعه للمعدنين اللذين سوف يحصلون على الوقود بالاسعار الحرة.

كما حرص خيرى على دعوة المواطنين للتعاون مع الوزارة بشأن مسألة التوزيع وضبطه بمحطات الوقود للقضاء ومحاربة السوق السوداء، وتفويت الفرصة على السماسرة.

error: