التخطي إلى المحتوى

ادهم السلحدار ويكيبيديا
ادهم السلحدار

ويكيبيديا: يُعتبر ادهم السلحدار لاعب كرة قدم مصري سابق، من مواليد 9 سبتمبر 1968، وتوفي عن عمر يناهز الـ53 عامًا يوم 2 ديسمبر 2021.

سبب وفاة ادهم السلحدار

رحل عن عالمنا كابتن نادي الإسماعيلي الأسبق أدهم السلحدار عصر يوم الخميس 2-21-2021 عن عمر يناهز الـ53 عامًا، وحسبما كشفته وسائل الإعلام المصرية فإن سبب وفاته تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وقالت صحيفة “اليوم السابع”، أن السلحدار توفي مباشرةً عقب تسجيل فريقه هدف في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، مبينا أنه خلال احتفال فريقه بالهدف وقع علي الأرض بشكل مفاجئ وتم نقله إلي المستشفي علي الفور ولكن كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

والجدير بالذكر أن الكابتن أدهم السلحدار يُعد من الكفاءات الرياضية التي تربت ونشأت علي مبادئ وأخلاق نادي الإسماعيلي وعمل في مهنة التدريب لسنوات طويلة عقب اعتزاله كرة القدم في صفوف الأصفر، وكان قبل مماته تولى منصب المدير الفني لنادي “المجد السكندري” الذي يلعب في القسم الثاني من بطولة الدوري العام المصري.

ادهم السلحدار ويكيبيديا

بدأ مسيرته الرياضية في عمر 19 عاماً بنادى النيل الرياضي ثم انتقل إلي دوري الدرجة الثانية لنادى النيل للأدوية لمدة عام، وخلال هذا العام واجه النيل للأدوية نادى الإسماعيلي في كاس مصر وفاز النيل 3-1 في وجود السلحدار .

اكتشفه كباتن الدراويش السابقين سيد السقا وعبد الستار وعلى ابوجريشة لينتقل إلى الدراويش .

عاند ناديه في بداية الأمر بسبب خروج رضا عبدالعال للأهلي من قبله ولكن بعد صراع ست شهور تدخل عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية لتنتهى الأزمة بعشرة الآف جنية وتنازل ادهم السلحدار عن جميع مستحقاته لكى يحقق حلمه و يتواجد في الإسماعيلي .

أول مباراة للسلحدار بقميص الدراويش كانت أمام غزل المحلة في الإسماعيلية بموسم 90-91 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن ينتهي الموسم بتتويج الدراويش بدرع الدوري على حساب الأهلي.

لعب ادهم السلحدار 214 مباراة بقميص النادي الإسماعيلي حصل فيهم على بطولتين ؛ دوري 90-91 و كأس مصر 97 .

احرز سبعة أهداف بقميص النادي الإسماعيلي كانوا بالترتيب الآتي :-

  1. السويس ١/٠ الإسماعيلية
  2. الزمالك ١/١ الإسماعيلي
  3. السكة الحديد ١/٠ الإسماعيلي
  4. المصري ١/٠ الإسماعيلي
  5. الأفريقي التونسي ٣/١ الإسماعيلي
  6. الزمالك – الإسماعيلي ، ركلة ترجيح
  7. مولودية قسنطينة – الإسماعيلي ، ركلة ترجيح

وبعد مسيرة طويلة مع النادي الإسماعيلي انتقل السلحدار إلى الشرقية وصعد بها إلي الدوري الممتاز مع المدير الفني حسن شحاتة ثم قضى موسمه الأخير مع نادي المعادن .

السلحدار دولي منذ عام 1992 . لعب للمنتخب العسكري وكان متواجد في تصفيات كاس العالم العسكرية التي فازت بها مصر عام 92.

وبعد الاعتزال اتجه السلحدار لتدريب نادى المعادن ثم مدرب عام في نادي الاتحاد الليبي الفائز بلقبى الدوري و السوبر الليبي وأخيرًا الانضمام للجهاز الفني للدراويش.