الأخبار من المصدر إليك مباشرة

احسان العويش ويكيبيديا

توفي اللواء احسان العويش، في الكويت مساء يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، ونعاه العشرات من الشخصيات الإعلامية والعامة في دولة الكويت، عبر منصة التدوين تويتر.

اللواء احسان العويش ويكيبيديا

تميز الراحل احسان العويش، خلال مسيرته المهنية، بأنه كان فنان حقيقي، فبعيداً عن وزارة الداخلية، كان حريصاً علي ممارسة هويته المُفضلة “الألحان والإنتاج”.

فقدم الراحل قبل مماته، لفيف من النجوم في الساحة الخليجية حاليًا، علي رأسهم النجم المتألق نبيل شعيل، وغيرهم من النجوم.

وبالحديث عن مهامه في وزارة الداخلية، نجد أنه ساهم في استقرار عدة أمور داخل الوزارة، ولم يخرج علي التقاعد، إلا بعد حصوله علي رتبة “لواء”، بفضل تميزه وعمله وإخلاصه في فداء الوطن، وتقدم الحلول المشروعة.

ثم اتجه إلي الساحة الفنية، وتعاون مع مجموعة كبيرة من النجوم، كما دخل الساحة الدرامية الخليجية مقدماً تترات عدة مسلسلات ناجحة.

ولعل من ضمن الأغنيات الأبرز التي لحنها الراحل، فيديو كليب تحت عنوان «إحنا المثل الأعلى»، من ألحانه وكتابة الشاعر سامي العلي، ومن غناء المطرب نبيل شعيل، وتم تخصيصها كاملة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تعاون مع الفنانة الراحلة رباب، من خلال أغنياتها الشهيرة “تغربنا”، بالإضافة إلي توليه مهام ألحان أغنية “على وين” للفنان عبدالله الرويشد.

ولعل من أشهر الخدمات التي قدمها لدعم الأغنية الكويتية والخليجية بشكل عام، تدشينه صرح غنائي ومشروع ضخم حمل عنوان “دندون”، قدم عشرات الفنانين والفنانات المعروفين علي الساحة في وقتنا الحالي.

وكان لاحسان العويش الفضل في ظهور كوكبة من النجوم في عقد الثمانينيات علي رأسهم: عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ورباب ونوال ورابح صقر وأحمد الحريبي وعادل الخميس، وآخرون.

مساهمات احسان العويش في التلفزيون

ساهم احسان العويش، في نجاح عدة أعمال تلفزيونية كويتية شهيرة ومعرفة إلي وقتنا الحالي، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية، الأعمال التي شارك بها من خلال ألحانه المتميزة.

سكة سفر
2016 – ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
(حقوق أغنية سكة سفر)

الساحرة وحنين والتنين
2009 – ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
(الألحان)

أبو العصافير
2004 – مسلسل
(الألحان)

سفينة الأحلام
1996 – مسلسل
(ألحان المقدمة والنهاية)

رمال وأمال
1994 – مسلسل
(الألحان)

ولعها شعللها
1993 – ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
(الألحان)

خذ وخل
1989 – مسلسل
(ألحان الأغاني)

عودة السندباد
1987 – ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
(الإشراف على تسجيل الأغاني)

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، والذي تعرفنا من خلاله، علي من هو اللواء الراحل احسان العويش وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

error: