التخطي إلى المحتوى

اجابة سؤال الملاحة الجوية في الامتحانات التجريبية مادة الجغرافيا الثانوية العامة
اجابة سؤال الملاحة الجوية

إجابة سؤال الملاحة الجوية التي يبحث عنها عدد كبير جدا من الأشخاص الراغبين في التعرف  على اجابة السؤال الذي حير  الطلاب ووقف أمامهم في المراجعات لأداء الامتحانات التجريبية التي يتم إقامتها لطلاب الثانوية العامة في الصف الأول تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

ويبحث الطلاب على محرك البحث الشهير “جوجل” عن اجابة سؤال الملاحة الجوية في مادة الجغرافيا، وكانت وزارة التربية والتعليم برئاسة الوزير الدكتور طارق شوقي قد أعلمت عن كافة الروابط اللازمة التي سيحتاج إليها الطالب أثناء أداء الامتحانات وبعد لانتهاء منها وقبلها أيضا حتى يتمكنوا من المذاكرة عليها.

حيث أن الوزارة قد أتاحت رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي ورابط منصة المراجعات النهائية حتى يتمكن الطالب من مراجع الدروس قبل الانطلاق في عملية خوض الامتحانات، ورابط نماذج الامتحانات التي يستفيد منها الطالب في معرفة جميع نماذج كافة المواد الدراسية التي ستأتي في الامتحان.

حتى يتمكن من المذاكرة عليها ليكون الامتحان سهل وغير مستعصي على الطالب، بالإضافة إلى رابط منصة الثانوية العامة الذي يحتوي على كافة التعاملات الخاصة بصفوف الثانوية العامة في مصر ويتمكن الطالب من الاستعلام عن كافة النماذج واسترشادات الامتحانات من خلال هذه المنصة الالكترونية.

إجابة سؤال الملاحة الجوية

يعتبر سؤال الملاحة الجوية في امتحان الجغرافيا من أهم الأسئلة التي تهم الطلاب ويرغبون في معرفة إجاباتها، وجاء نص هذا السؤال على النحو التالي:

س – يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي في مجالات عديدة.

في ضوء العبارة أجب:

ما أوجه الاستفادة من نظام تحديد المواقع العالمي في مجال الملاحة الجوية ؟

الإجابة: نظام تحديد المواقع العالمي أو نظام التموقع العالمي أو Global Positioning System واختصاره GPS.

طالع أيضا: اجابات امتحان الانجليزي التجريبي 2020 للصف الأول الثانوي