الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ابراهيم غوشة ويكيبيديا أهم المعلومات عنه

ابراهيم غوشة ويكيبيديا، يحمل الجنسية الفلسطينية من مواليد سنة 1936 ميلاديًا، وتوفي عن عمر يناهز الـ85 عامًا، في صباح يوم الجمعة 27 أغسطس 2021 في عُمان.

من هو ابراهيم غوشة ويكيبيديا

يُعتبر إبراهيم غوشة، من الشخصيات المعروفة في الأردن وفلسطين وعُمان، كان يشغل منصب النائب الأسبق والقيادي الإسلامي لدي حركة “حماس”، كما أنه كان المتحدث الرسمي باسم الحركة.

ويُعد الراحل غوشة، من مواليد حي السعدية بالقدس المحتلة، ولد في يوم 26 تشرين الثاني/نوفمبر سنة 1936م.

بدأ رحلته مع الدراسة من خلال المرحلة الأساسية، ودرس وقتها ضمن صفوف جيله في مدرستي الشيخ جراج والمأمونية، وبعد التخرج من المرحلة الابتدائية والإعدادية انتقل إلي الثانوية العامة، ليكون ضمن صفوف مدرسة الرشيدية سنة  1955، وحصل علي شهادة التوجيهي المصرية من مدرسة النهارية سنة 1956.

ثم قرر أن يستقر في مصر، ويستكمل رحلته الدراسية هُناك، ليحصل خلال أعوامه الجامعية علي شهادة التخرج، وحصل علي درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والإنشاءات عن كلية الهندسة في جامعة القاهرة عام 1961.

وكان الراحل ابراهيم غوشة، من الشخصيات المعروفة في الساحة الإعلامية، وتدرج في عشرات المناصب خلال مسيرته المهنية، وحظي بحب وتقدير الآلاف من المواطنون.

ودشن نشطاء ومغردون علي موقع تويتر، هاشتاق ابراهيم غوشة في ذمة الله، وحرص العشرات من الأشخاص، علي المشاركة في التاق المتصدر حاليًا في تويتر الأردن وفلسطين.

من جانبه نشر عزت محمد الرشق معلقًا :”يصل الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والأخ خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج،إلى عمّان يوم غد الجمعة للمشاركة في تشييع جثمان الأخ الحبيب المجاهد إبراهيم غوشة رحمه الله”.

وتابع يقول :”كل الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني لموافقته على دخول الأخوة للمشاركة في تشييع الفقيد”.

وغرد أبو هلالة بقوله :”يجسد المهندس #إبراهيم_غوشة أحد مؤسسي #حماس الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء وحدة الأردن وفلسطين فهو ابن القدس وابن الحركة الإسلامية، ساهم في بناء الدولة وأشرف على بناء سد الملك طلال أكبر السدود الذي يظل شاهدا حيا على عطائه تماما كما مساهماته في العمل السياسي والنقابي، رحمه الله”.

error: