التخطي إلى المحتوى

إنجازات ريكاردو سواريز مدرب الأهلي مع جيل فيسنتى || ريكاردو سواريز السيرة الذاتية

تعرف على إنجازات ريكاردو سواريز السيرة الذاتية، مدرب الأهلي المنتظر، خلال فترة توليه إدارة الشؤون الفنية داخل نادي “جيل فيسنتى” البرتغالي، وكيف نجح في أن يصل بفريقه إلى دوري المؤتمر الأوروبي، في موسم واحد، ونتطرف للحديث عن سيرته الذاتية بشكل عام، خاصةً في ظل التقارير المنتشرة عنه، والتي تفيد بتوليه منصب المدير الفني القادم للمارد الأحمر.

ريكاردو سواريز السيرة الذاتية

انتشرت أنباء قوية في مختلف الصحف المصرية والعربية، تفيد بتوقيع الأهلي المصري، عقد لمدة موسمين مع البرتغالي ريكاردو سواريز، قادماً من الدوري البرتغالي، وبالرغم من الموسم الإيجابي الذي قضاء مع نادي “جيل فيسنتي“، ووصل به إلى دوري المؤتمر الأوروبي، إلى أن جوزيه، أحد أساطير الأهلي، كتن له دور بارز في توقيع العقد، خاصةً وأن “ريكاردو”، سبق له العمل مع مانويل جوزيه، خلال فترة توليه تدريب المارد الأحمر، وحقق معه بطولات متميزة على الصعيد المحلي والدولي والعالمي. وفور عرض مانويل جوزيه، على الشؤون الإدارية بالأهلي، أسم ريكاردو سواريز، أتفق الجميع على أنه مدرب متميز، بالنظر إلى الأرقام التي حققها في آخر مواسمه بالدوري البرتغالي،  وأكدت مصادر رسمية، أنه سيكون متواجداً في القاهرة بدءاً من الأسبوع الجاري.

إنجازات ريكاردو سواريز

ريكاردو سواريز، من مواليد (11 نوفمبر 1974)، يبلغ من العمر 48 عاماً منذ 2022، نال جائزة أفضل مدرب شاب بالدوري البرتغالي، لم يسبق له الاحتراف التدريبي من قبل، حيث أن جميع الفرق التي تولى تدريبها برتغالية الجنسية. وقع عقداً لمدة موسمين مع فريق “جل فيسنتي”، بين عامي 2020-2021، وكان وقتها يحتل الفريق المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري العام الممتاز، وبعد موسم واحد من حصوله على جميع الإمكانيات، نجح في أن يصل بعناصر الفريق إلى مرتبة متميزة، حيث تواجد الفريق هذا الموسم 2022 في المركز الخامس، بعدد نقاط بلغ 51 نقطة، حيث لعب 34 لقاء، فاز في 13 مباراة، وخسر في 9 وتعادل في 12، في حين تلقت شباكه 42 هدفاً، واستقبل 47 هدفاً.

بدأ ريكاردو سواريز، مسيرته التدريبية منذ العام 2005، ودرب ما يقارب الـ14 فريقاً من أندية الدوري البرتغالي، ونجح مع جميع الأندية في تحقيق أرقاماً مميزاً وفرض سيطرته على مجريات المباريات، وتميز بطريقته لعبه الشهيرة 4-3-3، والتي وصل بها إلى دوري المؤتمر الأوروبي برفقة فريق جل فيسنتي، محققاً أرقاماً كان من الصعب على هذا الفريق الوصول إليها، خاصةً وأنه كان مهدد بالهبوط قبل وصوله لمهام التدريب. وهناك أنباء تداولت في الصحف البرتغالية، مفادها أن فريق جل فيسنتي، يرفض بجميع الطرق رحيل مدربه هذا الموسم، خاصةً وأن العقد يلزمه البقاء حتى 2023، وفي حال الرحيل، سوف يدفع 200 ألف يورو لصالح إدارة فيسنتي، ومن المتوقع أن يدفع الأهلي هذا المبلغ، الذي يقدر بـ”3.966 مليون” جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: