التخطي إلى المحتوى

إخلاء 45 مواطن سعودي وفقدان مواطنه
إخلاء 45 مواطن سعودي وفقدان مواطنه

إخلاء 45 مواطن سعودي وفقدان مواطنه، صرح القائم بأعمال السفارة السعودية في دولة تركيا عن أن فريق بحث مختص بعمليات الإنقاذ بصدد البحث عن مواطنة سعودية كان ذويها قد ابلغوا عن أنها  كانت في إحدى العمارات السكنية التي تعرضت إلي الانهيار جراء الزلزال الأخير.

وأضاف أهل المفقودة إلي أنها من المرجح أن تكون تحت الأنقاض حيث أكدو علي أنها لم تكن خارج المنزل فور وقوع الزلزال.الجدير بالذكر أن مصدر مقرب من كايرو تايمز اكد عن عدم وجود ضحايا لموطنون سعوديين نتيجة الزلزال وأضاف إلي انه لم يكن هنالك أيضا أي إصابات والي ألان جاري عمليات البحث عن المفقودة التي تم الإبلاغ عنها.

وخلال الساعات القليلة القادمة سيكشف فريق البحث عن صحة ما إذا كانت متواجدة  علي قيد الحياة أو عدمه نظرا لصعوبة عمليات البحث في ظل وجود كميات كبيرة من الأنقاض في هذا الأثناء وجاري العمل علي الوصول إليها داخل المنزل الذي تم الإبلاغ عنه من قبل ذويها.

الجدير بالذكر إن السفارة السعودية  شكلت فريق عمل مختص بعمليات البحث والإنقاذ  منذ بداية الهزة الأرضية صباح يوم الاثنين الماضي.

فريق بحث وإنقاذ سعودي

فريق عمل السفارة يعمل بشكل مستمر من اجل التواصل مع أي مواطن سعودي  في المناطق التي تعرضت إلى الزلزال  وكانت أنباء مؤكدة أكدت أن معظم السعوديين في أماكن امنه ومتواجدين الآن بفندق في احدي المدن الأمنة بعيدا عن مناطق الخطر.

يذكر أن هنالك 45 مواطن سعودي تم أخلائهما من قبل السفارة بعد إن تم إبعادهم عن مناطق الخطر التي ضربها الزلزال وتجري الآن الإجراءت الخاصة لتسهيل عودتهم إلى المملكة خلال الساعات خلال الساعات القليلة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً