التخطي إلى المحتوى

إبراهيم شاهزاده ويكيبيديا

إبراهيم شاهزاده ويكيبيديا إعلامي أردني، من مواليد (1937) يبلغ من العمر 85 عاماً، ولد ونشأ وترعرع في مدينة “الزرقاء”، عمل في مجال الإذاعة لعقود، شملت تواجده في هيئة الإذاعة البريطانية.

الإعلامي إبراهيم شاهزاده ويكيبيديا

  • تاريخ الميلاد: 1937 ميلاديًا.
  • العمر: 85 عاماً أعتباراً من 2022.
  • المهنة: إعلامي ومذيع.
  • بدايته مع الإعلام الأردني: سنة 1978م.
  • محل الإقامة: عمّان الأردن.
  • الدراسة: مدرسة المطران.
  • المؤهل الدراسي: ليسانس في الأدب المقارَن.
  • الجامعة الأم: جندي شابور في إيران.

ترعرع في مدينة “الزرقاء” وعند وصوله لسن العاشرة من عمره، أتجه إلى العاصمة الأردنية “عمّان” وهناك تخرج من مدرسة “المطران”، وبدأ رحلته مع عالم الإذاعة والإعلام في وقت مبكر. تخرج من جامعة “جندي شابور” إحدى الجامعات الشهيرة في الأهواز بإيران، وحصل على ليسانس في كلية الآداب المقارن. وعقب التخرج حصل على فرصة للتواجد في هيئة الإذاعة البريطانيَّة (BBC) في لندن يتولى مهامه كإذاعي بـ” القسم العربيِّ” داخل هيئة الإذاعة البريطانية.

وبعد قضاء مدة طويلة داخل السيرك الإذاعي البريطاني قرر أن يعود إلى الوطن، وعام 1968 مع انطلاق التلفزيون الأردني، قدم نشرة الأخبار، ويُعد من أولى الإعلاميين الذين يقدمون نشرة الأخبار في الأردن. ثم شغل منصب مراسل جلالة الملك الحسين، وكان يقوم بالتدوين بجميع رحلاته وتفاصليها، واشتهر بفضل صداقته بالملك الحسين. وهو أول أردني وعربي يشغل يترشح على منصب نائبًا لرئيس لجنة الأخبار التابعة لاتِّحاد إذاعات الدول الأوروپية ويفوز بالمنصب، كما عمل خلال مشواره المهني كمدير للتلفزيون الأردني والمدير العام لهيئة الإذاعة التلفزيونية، وتم تكريمه بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى.

إبراهيم شاهزاده فيسبوك

تصدر أسم الإعلامي الأردني الشهير إبراهيم شاهزاده عمليات البحث الرائجة في الأردن مساء الإثنين (1 أغسطس)، بعدما شارك متابعيه من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معبراً عن حالته ووضعه المادي، وكذلك أشار إلى عددي الأمور التي فاجأت جمهوره ومعجبيه من خلال صفحته الشخصية، وحاز المنشور على تفاعل كبير، ويجدر الذكر أنه فور مرور مدة قصيرة من نشره، قام المذيع الأردني شاهزاده بحذفه على الفور، عقب تناقله على نطاق واسع، حيث اتخذه البعض بطريقة غير مفهومة.

يهمك أيضًا: من هو غازي الذيابي وكم عمره