الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أول ممثل سعودي يحمل الدكتوراة في الأدب المسرحي

كشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، عن إجابة سؤال أول ممثل سعودي يحمل الدكتوراة في الأدب المسرحي، وهل حقًا “بكر فهد صالح ابراهيم الشدي” له علاقة بالأمر.

حيث تداولت عشرات المنصات الإلكترونية، المتخصصة في إجابة الأسئلة، بأن بكر فهد صالح إبراهيم الشدي، يُعد أول ممثل سعودي وخليجي يحمل الدكتوراه في الأدب المسرحي من جامعة درم البريطانية لأطروحته بامتياز أطلق اسمه على أحد مسارح موسم الرياض.

وعلمت “كايرو تايمز”، الإجابة الصحيحة، والتي من خلالها يُمكن لكافة المواطنون في السعودية التقديم في مسابقة أبو ناصر المقدمة من معالي المستشار تركي آل الشيخ.

ومن المعروف أن القيمة المالية لهذه المسابقة تصل لـ30 ألف ريال سعودي، يتم إعطائها لصاحب الإجابة الصحيحة.

ويحرص أبو ناصر علي تفعيل المسابقة أسبوعيًا لجمهوره علي منصة تويتر، والهدف منها زيادة عدد متابعيه علي موقع التدوين.

وبالحديث عن إجابة سؤال أول ممثل سعودي يحمل الدكتوراة في الأدب المسرحي، نجد أنه الإجابة الرسمية تكون (بكر فهد صالح ابراهيم الشدي)، وذلك حسب ما أكدته الموسوعة الحرة ويكيبيديا.

ويُعتبر بكر الشدي، من مواليد يوم 10 يناير سنة 1959 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا في العام 2003، عن عمر يناهز الـ44 عامًا، ولد ونشأ في مدينة الرياض، توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وله من الأبناء كلاً من (فيصل، المعتز، المها).

وبدأ الممثل بكر الشدي، رحلته مع الفن في سنة 1978 ميلاديًا، وأعتزل في 2001 بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الفترة من 2001 وحتى مماته في سنة 2003، ولكنه كان من النجوم المخلصين والبارزين، والذين يفضلون الكتمان ولم يكشف عن تفاصيل مرضه إلا بعد فوات الأوان.

حصل بكر الشدي علي شهادة التخرج من جامعة الملك سعود، كما نال شهادة الماجستير عن جامعة أوهايو الأمريكية سنة 1988، بالإضافة إلي حصوله علي شهادة الدكتورات في الأدب المسرحي بدرجة إمتياز عن جامعة درم البريطانية، وكانت تربط بين الراحل والفنان القدير محمد العلي صداقة أخوية.

وشارك الراحل بكر الشدي، في مسلسل “حكايا من ظرفاء ولكن”، والذي تم عرضه في سنة 2000، أي قبل أعتزاله بعام، وشاركه في بطولة العمل الدرامي، كوكبة من ألمع نجوم الفن والزمن الجميل منهم: عبد الرحمن آل رشي، بكر الشدي، نجاح العبدالله، سعد مينه، عبير شمس الدين، بشار إسماعيل، فايز أبو دان، وغيرهم.

error: