الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد صفحات من حياته في يوم وفاته

0

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد صفحات من حياته في يوم وفاته، رحل اليوم عن عالمنا بعد معاناة مع المرض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت رحمه الله واسكنه فسيح جناته .

وتنعي أسرة ” كايرو تايمز” الفقيد الراحل إلي الأمة العربية جمعاء حيث كان يتمتع الرجل بمكانة راقية في قلوب الجميع .

وتتقدم أسرة تحرير ” كايرو تايمز” بالعزاء للأسرة الحاكمة في دولة الكويت الشقيق في وفاة العزيز الغالي الراحل الشيخ صباح الأحمد  الأمير الخامس عشر لدولة هي الأقرب إلي قلوب المصريين برغم كل محاولات التفرقة بين الشعوب وبعضها البعض

مواقف الشيخ صباح الاحمد الانسانية

لكن تبقي المواقف الإنسانية الجميلة التي تربط الشعوب العربية ببعضها البعض والتقاليد العربية الأصيلة التي تحتم علينا أن نحزن لفراق الرجل المحترم الذي حكم البلاد وكان نعم الراعي ونعم الأمير الخلوق الذي دائما كان يراعي الجوانب الإنسانية للجميع وكان محبوبا من الجميع .

اليوم نودعه في مصر وقلوبنا تنبض بالدعاء له بالرحمة والغفران وشريط من الذكريات التي عشناها في عهد هذا الرجل منذ توليه الحكم عام 2006 وحتى رحيله اليوم 92 سبتمبر 2020 .

إليكم يارجال الكويت الأوفياء نقول البقاء لله وندعو لدولة الكويت بالاستقرار والأمان بعد رحيل أميرها المبجل واليكم نبذه عن ماقدمه الرجل من صفحات جميلة خلال فترة حكمه للبلاد .

أنة الأمير المحبوب والذي تربع في قلوب شعب الكويت والذي أضاف الكثير لبلده من خلال فترة حكمه التي بدأ في ” عام 2006 ” وبدأ يشتد به المرض في الفترة الأخيرة ونكتب لكم هذه السطور خلال إعلان دولة الكويت رسميا عن وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت عن عمر يناهز 91 عاما.

من هو الشيخ صباح الاحمد ؟

الرجل إذا أردنا أن نعطي للقراء معلومات دقيقة عنه فهو من مواليد 16 يونيو 1926 ويعتبر ترتيبه رقم 15 ضمن قائمة أمراء الكويت منذ الاستقلال أما ترتيبه في أسرته الحاكمة فهو رقم 4 من أبناء الأحمد الجابر الصباح ووالدته السيدة ” منيرة العثمان السعيد العيار” وأتم دراسته  في المدرسة المباركية والشيخ يعتبر أول وزير إعلام بدولة الكويت وثاني وزير للخارجية في الكويت كما أن الشيخ صباح استنر في منصب وزارة الشؤون الخارجية لدولة الكويت 40 عاما وحدث الغزو العراقي للكويت وهو في نفس المنصب وكان حكيما وبارعا في التعامل مع أصعب موقف مر بالكويت علي مدار التاريخ .

ومنذ عام 2006 حتى تاريخه والشيخ صباح علي رأس الحكم بالبلاد خلفا للشيخ سعد العبد الله الصباح رحمه الله .

شهدت المرأة في عهده نهضة كبري

وخلال فترة حكم الشيخ صباح حدثت تطورات كبيرة بالكويت منها ” المرأة الكويتية كانت مهمشة فأصبح لها دورها ومكانتها في عهده ” وأصبحت المرأة في الكويت تتولي المناصب النيابية وتشارك في الانتخابات وتتقلد المركز المهمة في الدولة .

كما انه نهض امنيا بالدولة، ونهض علميا بها لتواكب ركب التطور ونهض بها في شتي المجالات وسخر كل قدراته لان تصبح الكويت منارة بين الدول العربية والعالمية .

كان مخلصا لوطنه

كان اشد الرجال إخلاصا لبلده وحبا لوطنه محافظا علي كرامة الكويت وأمنه واستقراره منتهجا سياسة حكيمة راسخة تمتد لعهد الأجداد الأوفياء .

رحم الله الأمير صباح وغفر له واسكنه فسيح جناته اللهم أمين يارب العالمين  .

قد يهمك أيضا

حقيقة وفاة عبد الرحمن السديس أمام الحرم بفيروس كورونا التي انتشرت علي جميع المواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.